recent
أخبار ساخنة

المواقع الإلكترونية التي يجب على الطلاب الأجانب في المانيا معرفتها - مقدمة

المواقع الإلكترونية التي يجب على الطلاب الأجانب معرفتها - مقدمة


على الإنترنت اليوم ، يمكنك الحصول على أي معلومات يمكنك تخيلها. عليك فقط العثور عليه. تبدو سهلة ، لكنها غالبًا ما تكون سهلة.

بعد ذلك ، لهذا السبب بدأت في كتابة هذه المدونة للطلاب الأجانب في المانيا ، لأن العثور على الصفحات الصحيحة بلغة عربية هو أكثر صعوبة من لغتك الأم.

نظرًا لوجود مدونتي على مدار سنوات عديدة ، فقد جمعت الكثير من النصائح والمعلومات المفيدة للطلاب الأجانب الذين يتعلمون اللغة الألمانية ويدرسون في ألمانيا.

لدرجة أن صفحاتي ، التي من المفترض أن تساعدك في الحصول على نظرة عامة جيدة وسريعة ، أصبحت في بعض الأحيان مربكة ، لأن الكثير من المعلومات تتربص بنا الآن في مكان ما في أعماق هذه الصفحات.


لهذا السبب أحاول بانتظام تلخيص أهم المعلومات التي قمت بجمعها في السنوات الأخيرة ، بطريقة أوضح في سلسلة صغيرة من المقالات. في الأساس ، يمكنك تعيين جميع منشورات مدونتي إلى الموضوعين الرئيسيين اللذين يتعلمان اللغة الألمانية ويدرسان في ألمانيا ، لذلك أعطيت مدونتي اسم life-ingermany.com  مرادفًا له.
بدأت بالفعل تعلم اللغة الألمانية في سلسلة المقالات كيف يمكنني تعلم اللغة الألمانية على الإنترنت؟ تلخيص. وإذا كنت مهتمًا بهذا الموضوع ، فعليك بالتأكيد قراءة هذا المنشور. ؛-)

الموضوع المفقود "الدراسة في ألمانيا" يجب الآن تجميعه مرة أخرى بوضوح في هذه السلسلة الجديدة من المقالات. بالطبع هناك قدر لا يصدق من المعلومات التي يمكن العثور عليها على شبكة الإنترنت للدراسة في ألمانيا وكذلك في جميع المواضيع. لكن الكثير منها يستهدف الطلاب الغير عرب وبالتالي يصعب على الطلاب العرب فهمه أو عدم فهمه - أو كليهما. سأحاول بالتالي تصفية الصفحات التي يجب أن تعرفها الان. لهذا السبب أعطيت سلسلة المقالة بهذا الاسم المواقع الإلكترونية التي يجب على الطلاب الأجانب في المانيا معرفتها .

الجزء الأول من السلسلة يدور حول خدمة التبادل الأكاديمي الألماني (DAAD) ، وهي واحدة من أهم نقاط الاتصال للطلاب الأجانب. أنا دائما مندهش من عدد الطلاب العرب  الذين سمعوا الاسم في مكان ما ، و لكن ليس لدي أي فكرة عن المعلومات العظيمة التي تقدمها DAAD. لكن هذا يمكن أن يتغير إذا واصلت القراءة هنا الأسبوع المقبل. 

في الأجزاء الأخرى ، يتم عرض صفحات "Studentenwerk الألمانية" و "Studienkollegs" و study-in.de و uniassist و sprachnachweis.de وبعضها الآخر بالتفصيل. في الوقت الحالي لم أفكر بالترتيب الدقيق - اسمح لنفسك  ببعض الوقت للتعرف عليها !
أهم صفحات المعلومات التي يجب أن تعرفها كطلاب أجانب هي سلسلة "المواقع الإلكترونية التي يجب على الطلاب الأجانب معرفتها" :



طريقة استخدام  أهم صفحات :  مقدمة
الموقع الاول           www.daad.de
الموقع الثاني         www.study-in.de
الموقع الثالث         www.uni-assist.de
الموقع الرابع         www.sprachnachweis.de
الموقع الخامس     www.alumniportal-deutschland.org

الموقع السادس     www.anabin.kmk.org
المواقع الإلكترونية التي يجب على الطلاب الأجانب معرفتها  - مقدمة

google-playkhamsatmostaqltradent