recent
أخبار ساخنة

"ماذا تعني المستويات A1 ​​و A2 و B1 و B2 و C1 و C2؟

"ماذا تعني المستويات A1 ​​و A2 و B1 و B2 و C1 و C2؟"

إذا كنت ترغب في حضور دورة اللغة الألمانية في ألمانيا ، فعادةً ما يتم إعطاء مستويات دورات اللغة الألمانية التعيينات A1 ​​و A2 و B1 و B2 و C1 و C2.


"Was bedeuten die Stufen A1, A2, B1, B2, C1 und C2?"

مستويات هي من ما يسمى ب "Gemeinsamen Europäischen Referenzrahmen اللغات GER " (بالإنكليزية: Common European Framework of Reference للغات - CEFR) لمجلس أوروبا.

"الإطار المرجعي الأوروبي" (GER)

يمكنك التفكير في هذا "الإطار المرجعي" باعتباره كتابًا سميكًا يصف ما يمكن أن يفعله متعلم اللغة في مستوى معين في مناطق مختلفة من لغة أجنبية - مثل "الاستماع" ، "القراءة" ، "الحديث" ، إلخ. ينبغي.

ماذا تعني الاختصارات؟

يقسم إطار المرجع الأوروبي أيضًا جميع اختبارات اللغة الأوروبية الرئيسية إلى مستويات الصعوبة الستة A1 و A2 و B1 و B2 و C1 و C2.

تتم ترجمة الحروف A و B و C على النحو التالي:

  • A1 استخدام اللغة المبتدئ 
  • B1- استخدام اللغة المستقل 
  • B2 استخدام اللغة المختصة 
  • C1: مستوى متقدم من الكفاءة 
  • C2: إجادة اللغة الأم تقريبًا


تتوافق هذه الأحرف أكثر أو أقل مع تسميات المستوى المستخدمة سابقًا (ولا تزال في بعض الأحيان) المستوى الأساسي (= A) والمستوى الأوسط (= B) والمستوى العلوي (= C). الفرق الوحيد هو أنه في الماضي ، لم يقرر أي شخص بالضبط ماذا تعني هذه المستويات.

لماذا الإطار المرجعي متاح؟

الهدف من الإطار المرجعي هو في المقام الأول اختبارات اللغة ، ولكن أيضًا دورات اللغة التي يقدمها مختلف مقدمي الخدمات - بما في ذلك المدارس الابتدائية والثانوية ، وكذلك الجامعات أو مدارس اللغات الخاصة - لجعل المقارنة.

النطاق العالمي

ولكن لأنه في الحياة الواقعية لا يريد أحد أن يقرأ في كتاب سميك لمعرفة مستوى اللغة الذي هو عليه حاليًا ، هناك ما يسمى بالمقياس العالمي ، والذي يلخص على صفحة في جدول ، الملامح الرئيسية للمستويات. لقد ربطتك بهذا النطاق العالمي أدناه

هناك يمكنك أن تقرأ أنه "يمكنك التواصل بطريقة بسيطة ، على سبيل المثال ، في المستوى A1 ،" عندما يتحدث المحاورون ببطء وبوضوح ويكونوا مستعدين للمساعدة. "


بالنسبة للمستوى C1 ، الذي يتعين عليك تحقيقه ، على سبيل المثال لاجتياز اختبار TestDaF أو امتحان DSH ، يبدو الوصف أكثر تطلبًا: "يمكن فهم مجموعة واسعة من النصوص الطويلة المطالب وأيضًا التقاط المعاني الضمنية. يمكنه التعبير عن نفسه تلقائيًا وبطلاقة ، دون الحاجة إلى البحث عن الكلمات بشكل أكثر وضوحًا. يمكن استخدام اللغة في الحياة الاجتماعية والمهنية أو في التعليم والدراسة بفعالية ومرونة. يمكن التعبير بوضوح وبنيكلية وبالتفصيل عن القضايا المعقدة باستخدام الوسائل المناسبة للربط النصي. "
الإطار المرجعي هو مجرد توصية


ومع ذلك ، يجب ملاحظة أن الإطار المرجعي الأوروبي هو مجرد توصية. هذا يعني ، على سبيل المثال ، أن كل مدرسة لغة تقدم دورات تعلم اللغة الألمانية يمكنها أن تقرر مستوى اللغة الألمانية. إذا أخذت وصف C1 بعد ذلك ، يمكنك بسهولة تخيل أنه قد تكون هناك آراء مختلفة حول ما هو على سبيل المثال نص "أطول" أو "متطور".


ومع ذلك ، بمساعدة "أوصاف العلبة" في المقياس العالمي ، يمكنك الحصول على إشارة أولى لمستوى لغتك جيدًا ، إذا حاولت تصنيف مهاراتك الألمانية بشكل نقدي على المستوى العالمي.

Globalskala في شكل واضح للطباعة يمكنك أن تجد هنا: الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات

صفحات أكثر إثارة للاهتمام

في ويكيبيديا ، ستجد أيضًا لأهم اختبارات اللغة الأوروبية إلى المستويات المرجعية ، بحيث يمكنك مقارنة الاختبارات الألمانية ، إذا كان لديك بالفعل خبرة في الاختبارات بلغات أوروبية أخرى: ويكيبيديا - الإطار المرجعي الأوروبي المشترك
لمحة عامة عن جميع الاختبارات الألمانية ، لقد ربطت في هذا المنصب:

نظرة عامة على الامتحانات الألمانية
الأسئلة المتداولة التي أجبت عليها

الأسئلة المتداولة

الاجابة على سؤال السيدة سلمة أن اضع رابطًا إلى مجموعتي من اختبارات تحديد المستوى المجانية على الإنترنت سيكون مناسبًا هنا. : اختبارات تحديد المستوى

google-playkhamsatmostaqltradent