recent
أخبار ساخنة

"ما الفرق بين DSH و TestDaF؟"

الصفحة الرئيسية

"ما الفرق بين DSH و TestDaF؟"


إذا كنت ترغب في الدراسة في ألمانيا ، فعليك إثبات مهاراتك في اللغة الألمانية في امتحان اللغة الألمانية. بالنسبة لمعظم المتقدمين الأجانب ، يمكن اعتبار DSH (اختبار اللغة الألمانية لدخول الجامعة) أو TestDaF. الفرق بين هذين الاختبارين ليس من السهل فهمه ، لكنني سأحاول شرحه لك.

(TestDaF) مقابل الفحص (DSH)


الفرق الرئيسي بين DSH و TestDaF هو أن TestDaF يتم إجراؤه بواسطة مؤسسة مراجعة خارجية ، معهد TestDaF ، بينما DSH هو اختبار داخلي للجامعة المعنية (الجامعة أو FH). "ماذا في ذلك؟" ، قد تقول: "لا أهتم بمن يقوم بهذا الاختبار" - لكن هذا الاختلاف له عدة عواقب مهمة.

(TestDaF) مقابل (DSH)


TestDaF هو اختبار قياسي يتم في جميع أنحاء العالم في نفس اليوم في مئات مراكز الاختبار (مراكز TestDaF). تنسيق الامتحانات من TestDaF هو نفسه دائمًا ومستوى الصعوبة يختلف قليلاً فقط. يضمن معهد TestDaF باعتباره منظمة التدقيق الامتثال لمعايير التدقيق من خلال إجراءات مراقبة الجودة المعترف بها في اختبارات اللغة.
تبدو DSH مختلفة تمامًا ، حيث يتم تنفيذها بشكل فردي بواسطة الجامعة المعنية. بادئ ذي بدء ، هذا يعني أن لكل جامعة تواريخ مختلفة للتسجيل والامتحان. أيضا ، قد تختلف المهام أكثر أو أقل من جامعة إلى أخرى ، ومستوى صعوبة DSH يختلف أيضا ، لأن الإجراءات الموحدة لا تستخدم إما للمهام أو لتصحيح. على الرغم من أن هناك العديد من الجهود لجعل DSH أكثر اتساقًا ، مثل كتيب DSH أو مهام الامتحانات المركزية ، لكن بأي حال من الأحوال لا تلتزم بها جميع الجامعات. لا يتم تقديم امتحان DSH حتى في جميع الجامعات. في بعض الكليات ، تم إلغاء DSH مؤخرًا.

مشاكل الاعتراف مع DSH


من حقيقة أن DSH هو امتحان داخلي للجامعة ، ويترتب على ذلك أيضًا أن DSH لا يجب بالضرورة أن تعترف به جميع الجامعات الأخرى. قد تكون هذه مشكلة إذا كنت ترغب في الدراسة في جامعة أخرى بعد اجتياز امتحان DSH في Uni A. خاصة إذا كانت الكلية الجديدة نفسها لا تقدم DSH ، فسأطلب بالتأكيد ما إذا كان قد تم الاعتراف بالفعل DSH الخاص بك. ومع ذلك ، لا توجد مشاكل في الاعتراف بشهادات DSH من جامعة أخرى في العديد من الجامعات و FHs.

أجزاء مختلفة من الامتحان


تختلف TestDaF و DSH أيضًا من حيث أجزاء الاختبار وأداء الاختبار. يتكون TestDaF من أجزاء الاستماع وفهم القراءة والتعبير الكتابي (إنتاج النصوص) والتعبير الشفهي ، والتي يتم تنفيذها جميعًا في نفس اليوم على التوالي. في TestDaF هناك ض. على سبيل المثال لا امتحان جزء القواعد. يتكون DSH عادةً من 4 أجزاء امتحان كتابي ، الاستماع والفهم القرائي ، إنتاج النصوص وهياكل اللغات العلمية (القواعد) ، وامتحان شفهي ، والذي يحدث غالبًا في يوم آخر.

TestDaF: امتحان شفهي على الكمبيوتر


يستغرق التعود على الكثير من المشاركين إجراء الاختبار الشفهي (التعبير الشفهي جزء الامتحان) الخاص بـ TestDaF على الكمبيوتر. عليك التحدث حتى تتحدث "مع الكمبيوتر". في DSH ، يتم إجراء الاختبار الشفوي من قبل معلمي قسم اللغة الألمانية كلغة أجنبية في الجامعة.

مزيد من الاختلافات


بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في العديد من التفاصيل الصغيرة مثل المواعيد النهائية لتقديم الطلبات ، وعدد تواريخ الامتحانات ، ومدة التصحيح ، ورسوم الامتحانات ، وما إلى ذلك. الاختلافات بين الاختبارين الألمان ، وهو ما لا أريده ولا يمكنني سرده جميعًا ، لأنه - كما كنت آمل في الفهم - لا سيما بالنسبة إلى بالكاد يمكن إجراء بيانات DSH.

لذلك ، يجب الانتباه إلى هذه النصيحة: إذا كنت تفكر في إجراء DSH ، فأنت بحاجة إلى إبلاغ نفسك في جامعتك بشروط الامتحان الدقيق.

يمكن العثور على جميع المعلومات حول اختبار TestDaF على الموقع الإلكتروني لمعهد TestDaF أو في مركز TestDaF في منطقتك.

المزيد عن TestDaF و DSH


جميع المقالات المهمة الأخرى حول DSH: DSH
جميع المقالات الهامة الأخرى حول TestDaF: TestDaF



„Was ist der Unterschied zwischen DSH und TestDaF?“



google-playkhamsatmostaqltradent