recent
أخبار ساخنة

ماذا علي أن أفعل إذا كنت أرغب في الدراسة في ألمانيا؟ - مقدمة

ماذا علي أن أفعل إذا كنت أرغب في الدراسة في ألمانيا؟ - مقدمة

نظرة عامة: 1: ماذا علي أن أفعل إذا كنت أرغب في الدراسة في ألمانيا؟ - مقدمة || 2: التطبيق - أين يجب علي التقديم؟ || 3: التطبيق - ما هي وثائق التطبيق التي أحتاجها؟ || 4: القبول والتسجيل والتأشيرة


أحصل دائمًا على تعليقات ورسائل بريد إلكتروني مع السؤال: "ماذا علي أن أفعل إذا كنت أرغب في الدراسة في ألمانيا؟" كما لو كنت تستطيع الإجابة على ذلك في جملة واحدة أو ربما أفضل ، كما لو كنت تسأل هذا السؤال فقط سيكون لها ويتم كل شيء.

بالطبع ليس بهذه السهولة. إذا كنت ترغب في الدراسة في ألمانيا ، فعليك أن تتوقع الكثير من العمل في انتظارك ، قبل أن تصل إلى هدف أحلامك.

3 خطوات للدراسة في ألمانيا


سأحاول وصف الخطوات اللازمة في سلسلة صغيرة من المقالات بالبساطة والمفهوم قدر الإمكان. باختصار ، يأخذ طريقك للدراسة في ألمانيا ثلاث خطوات:
1. تقديم الطلب 
2. القبول والتأشيرة والتسجيل
3. الامتحان الألماني.

ليس بالضرورة عليك القيام بهذه الخطوات بهذا الترتيب ، لكنها بالتأكيد ضرورية.

متطلبات تقديم الطلب

كما يجب ألا تنسى أنه كشرط مسبق ، حتى يمكنك التقدم بنجاح لوظيفة في إحدى الجامعات الألمانية ، فأنت بحاجة إلى تصريح دراسة في بلدك الأصلي ، ما يسمى " Hochschulreife ".

يُطلق على مؤهل القبول الجامعي هذا اسم Abitur في ألمانيا. إذا لم يكن لديك مؤهل الالتحاق بالجامعة في بلدك ، فلا يمكنك بالطبع الدراسة في ألمانيا.

إذا كان لديك مؤهلات الالتحاق بالجامعة في بلدك ، فإن السؤال التالي هو ما إذا كان مؤهلات الالتحاق بالتعليم العالي في ألمانيا يتم قبولها بالكامل أو جزئيًا على أنها معادلة للغة الألمانية.

إذا تم التعرف على مؤهل مدخل التعليم العالي الخاص بك على أنه معادل ، يمكنك الدراسة مباشرة. إذا تم التعرف على مؤهل مدخل التعليم العالي جزئيًا فقط ، فيجب عليك حضور Studienkolleg قبل الدراسة .

بالطبع ، يتم التحقق من الاعتراف بمؤهلات القبول في التعليم العالي من قبل الجامعة عند التقديم. ليس بالضرورة أن تكون نشطًا في هذه المشكلة بنفسك. إذا كنت ترغب في التحقق مسبقًا مما إذا كانت شهادتك تؤهلك للدراسة في ألمانيا ، ولكن يمكنك معرفة ذلك في قاعدة بيانات الشهادة الخاصة بـ uni- help (حتى الآن ، فقط لـ 17 دولة) أو في www.anabin.de . في حالات الشك ، يكون المكتب المركزي للتعليم الأجنبي مسؤولاً.

أي دراسة؟


بالطبع ، قبل أن تتمكن من التقدم ، تحتاج أيضًا إلى معرفة ما تريد دراسته وما إذا كان ذلك ممكنًا في ألمانيا. يوجد في ألمانيا مجموعة كبيرة من فرص الدراسة. ما يمكنك دراسة كل شيء وكيفية العثور على دورة دراسية مناسبة ، لقد وصفت في هذا المقال:
"ما الذي يمكن أن الدراسة في ألمانيا؟"




google-playkhamsatmostaqltradent