recent
أخبار ساخنة

ما هو مستوى اللغة المانيه التي احتاجها للدراسة في المانيا ؟ -الجزء الأول: إثبات المهارات اللغوية المانيه

ما هو مستوى اللغة المانيه التي احتاجها للدراسة في المانيا ؟ -الجزء الأول: إثبات المهارات اللغوية المانيه

نظرة عامة: 1: إثبات معرفة الألمانية || 2: نتائج الاختبار | 3: النهاية

تتناول هذه السلسلة الصغيرة من المقالات مهارات اللغة الألمانية التي تحتاجها للدراسة في ألمانيا. في الجزء الأول من السلسلة ، أوضح لك كيف يمكنك إثبات معرفتك للغة الألمانية وأي اختبارات ألمانية معترف بها.

في الأساس ، يتعين عليك دائمًا إظهار مهارات اللغة الألمانية إذا كنت ترغب في الدراسة في إحدى الجامعات الألمانية في برنامج للحصول على درجة اللغة الألمانية - ومعظمهم .

هذا ينطبق منطقيا فقط على الطلاب الأجانب ، ومرة ​​أخرى فقط للطلاب الأجانب الذين لم يكملوا أبيتور (موظف مدني ألماني: مؤهل الالتحاق بالجامعة) في ألمانيا.

بعد كل شيء ، هناك أيضا خريجي المدارس الثانوية في المدارس الألمانية الذين ليس لديهم جواز سفر ألماني. في اللغة الألمانية الرسمية يُشار إليهم باسم Bildungsinländer ، على عكس Bildungsauslaender ، الذين يتعين عليهم إجراء اختبار ألماني.

دليل على مهارات اللغة الألمانية

يجب أن تثبت معرفتك بالألمانية في أي حال مع شهادة معترف بها. بمعنى أن الشهادة (دبلوم ، أو ما يطلق عليه) من أي دورة لغة أو من أي مدرسة أو جامعة أجنبية ليست كافية بأي حال ، بغض النظر عن المستوى الذي تشهد عليه هذه الشهادة. بدلاً من ذلك ، يجب اجتياز امتحان اللغة الألمانية المعتمد للالتحاق بالجامعة.

حددت الجامعات الألمانية ، التي هي أعضاء في مؤتمر رؤساء الجامعات الألمانية (HRK) ، الامتحانات الألمانية ، والتي هي مناسبة للقبول في الدراسات ، في إطار ما يسمى التنظيم الإطاري. ومع ذلك ، ليست كل الكليات أعضاء في HRK ، وبالتالي قد يقبل غير الأعضاء أيضًا امتحانات اللغة الألمانية الأخرى.

ما الامتحانات الألمانية المعترف بها؟

عادة ما يكون امتحان اللغة الألمانية للالتحاق بجامعة ما يسمى DSH (اختبار اللغة الألمانية للالتحاق بالجامعة) أو TestDaF. ولكن هناك إمكانيات أخرى ، مثل Goethe Zertifikat C2: GDS من Goethe-Institut أو telc Deutsch C1 Hochschule .
يمكن العثور على نظرة عامة غير كاملة للأسف والامتحانات الحالية دائمًا للامتحانات الألمانية المعترف بها من قبل الجامعات الألمانية على www.sprachnachweis.de
ومع ذلك ، نظرًا لأن الاختبارات الأخرى إما أكثر صعوبة (مثل Goethe) أو غير مقبولة عمومًا (مثل telc) ، يمكن اعتبار TestDaF أو DSH فقط دليلاً على مهاراتهم في اللغة الألمانية من قبل معظم الطلاب الأجانب.

TestDaF أو DSH؟


يعد TestDaF اختبارًا مركزيًا موحدًا يمكنك إجراؤه في مئات مراكز الاختبار حول العالم ، وعادة في بلدك الأم. بالطبع ، إذا كنت تدرس اللغة الألمانية قبل الدراسة في ألمانيا ، يمكنك أيضًا اختبار TestDaF في أحد مراكز الاختبارات الألمانية. يكون الاختبار محملًا ويتكلف حاليًا حوالي 175 يورو في ألمانيا.

و DSH هو امتحان جامعي داخلي. هذا يعني أنه يختلف بقوة أو أقل من جامعة إلى أخرى. إذا كانت كليتك تقدم DSH ، فيمكنك معرفة ذلك.


الفرق بين هذين الاختبارين لدي في المقالة: ما هو الفرق بين DSH و TestDaF؟ " شرح بدقة أكثر.
حيث يمكنك العثور على دورة اللغة الألمانية المفيدة في التحضير لاختبار TestDaF أو DSH في ألمانيا ، وقد وصفت هنا: "أين يمكنني العثور على دورة اللغة الألمانية (جيد)؟" .
ما هو مستوى مهارات اللغة الألمانية التي يجب أن تكون لديك بحيث تكون لديك فرصة واقعية في الامتحانات الألمانية وما هي نتيجة الاختبار التي تحتاجها بالفعل لدراسة موضوع معين في جامعة معينة ، كما أوضح لك في الجزء الثاني من هذه السلسلة.
أكثر


google-playkhamsatmostaqltradent