recent
أخبار ساخنة

ما المهارات الألمانية التي أحتاجها للدراسة؟ - الجزء الثاني: نتائج الفحص

ما المهارات الألمانية التي أحتاجها للدراسة؟ - الجزء الثاني: نتائج الفحص

في الجزء الأول من هذه السلسلة ، وصفت كيف يمكنك إثبات مهاراتك في اللغة الألمانية. لقد أوضحت لك أنه بالنسبة لمعظم الطلاب الأجانب ، فإن DSH أو TestDaF أصبحا موضع تساؤل.

يتعلق هذا الجزء بنتيجة الاختبار التي تحتاجها في TestDaF أو في DSH. لكن أولاً ، عليك أن تفكر فيما إذا كانت مهاراتك في اللغة الألمانية جيدة جدًا بحيث تستحق إنفاق الأموال للامتحان الألماني.

ما المستوى الذي تحتاجه للحصول على فرصة واقعية؟


لاجتياز اختبار TestDaF أو DSH ، تحتاج إلى نفس المستوى تقريبًا ، على الرغم من وجود العديد من الشائعات والآراء بين الطلاب الأجانب حول الامتحان الأسهل أو الأصعب.

ولكن إذا كان هناك أي شيء ، فهناك اختلافات قليلة: لا يمكنك اجتياز أحد هذه الامتحانات دون إجادة اللغة الألمانية. (حول موضوع أي اختبار أسهل أو أصعب ، كتبت أيضًا هذا المنشور: أي اختبار ألماني أسهل - DSH أو TestDaF؟ )
المستوى المطلوب لوجود DSH أو TestDaF هو تقريبًا في المستوى C1 لما يسمى بالإطار الأوروبي المرجعي للغات. ما هذا ، لقد وصفت هنا: "ماذا تعني المستويات A1 ​​و A2 و B1 و B2 و C1 و C2؟"
بالطبع ، إذا كان لديك مستوى C1 ، فهذا لا يضمن لك اجتياز الاختبار. على العكس من ذلك ، إذا كنت قد وصلت إلى المستوى C1 في دورتك للغة الألمانية بصعوبة ، فلا ينبغي أن تكون فرصتك في الامتحان الألماني عالية بشكل خاص.

ما نتيجة الامتحان التي أحتاجها في DSH أو TestDaF؟


سوف يعطيك كل من TestDaF و DSH نتيجة متدرجة إذا نجحت في الاختبار. هذا يعني أنك إما لم تجتاز الاختبار أو اجتازت مستوى معين.

بالنسبة إلى TestDaF ، تسمى هذه المستويات مستوى TestDaF (TDN). هناك مستويات TestDaF TDN 5 (عالية) ، TDN 4 (متوسطة) ، و TDN 3 (منخفضة). بالنسبة لـ DSH ، يكون (في الغالب) متشابهًا ، ولكن يتم عكس ترتيب المستويات: DSH 1 (منخفض) ، DSH 2 (متوسط) و DSH 3 (مرتفع).
انتباه: لقد اجتازت الامتحان أيضًا بمستوى منخفض ، لكن للقبول في الجامعة ، عادة ما تحتاج إلى متوسط ​​النتيجة على الأقل. ما هي النتائج التي تحتاجها في TestDaF أو في DSH ، لقد وصفت بمزيد من التفصيل في هاتين المساهمتين:
تعتمد النتيجة التي تحتاجها بشكل أساسي على الجامعة وأحيانًا على الموضوع. بالنسبة للعديد من الكليات والعديد من المواد الدراسية ، ستحتاج إلى درجة متوسطة من اختبار TestDaF أو DSH للقبول. ولكن هناك أيضا العديد من الاستثناءات.

www.sprachnachweis.de

لذلك ، تحاول صفحة www.sprachnachweis.de تقديم نظرة عامة على المتطلبات اللغوية المختلفة للجامعات أو المواد المختلفة. لذلك يجب عليك بالتأكيد زيارة هذه الصفحة إذا كنت تريد التحقق مما إذا كانت مهاراتك في اللغة الألمانية كافية لموضوع معين في جامعة معينة.
العيب الوحيد للصفحة: ليس كل الجامعات لديها معلومات مودعة هناك. إذا لم تجد أي معلومات عن الجامعة ، فليس لديك خيار سوى أن تسأل مباشرة في هذه الجامعة.
الآن يجب أن تعرف فقط متى يجب عليك إثبات مهارات اللغة الألمانية وأين يمكنك الحصول على معلومات حول الامتحانات الألمانية. أصف هذا في الجزء الثالث والأخير من هذه السلسلة.

أكثر

Welche Deutschkenntnisse brauche ich zum Studieren? – Teil II: Prüfungsergebnisse

google-playkhamsatmostaqltradent