recent
أخبار ساخنة

قواعد اللغة الألمانية


تعلم اللغة الألمانية على الإنترنت - الجزء 11: قواعد اللغة الألمانية


Online Deutsch lernen - Teil 11: Deutsche Grammatik

إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الألمانية على محمل الجد ، فربما تحتاج أيضًا إلى قواعد من وقت لآخر ، لأنه في العادة لا يوجد في دروس اللغة الألمانية عادة وقت للتعامل بشكل مكثف مع بعض الظواهر النحوية.

اختيار القواعد النحوية عبر الإنترنت ليس بنفس حجم القواميس المتوفرة عبر الإنترنت التي قدمتها لك في الفصل الأخير.
ما لدي من معلومات، أقدم إليكم في هذا المقال ، حيث أميز بين القواعد النحوية التي تستهدف المتعلمين الأجانب للغة الألمانية المبتدذين و المتقدمين في مستوى اللغة.


قواعد اللغة الألمانية

وفقًا لذلك ، يعتمد على الكتب المدرسية المستخدمة في اللغة الألمانية كلغة أجنبية (خاصة في ألمانيا) لهذه المجموعة المستهدفة. لقد حاولت أن أجعل التفسيرات بسيطة قدر الإمكان وأن أوضحها بأمثلة بسيطة وواضحة قدر الإمكان.

بالإضافة إلى النطاق الواسع والتفسيرات البسيطة ،  التي يقدمها موقع life-ingermany.com ، على النقيض من قواعد اللغة الأخرى عبر الإنترنت ، في أنه يمكنك الاتصال المباشر معي عبر قنوات مختلفة والمساهمة في أسئلتك أو اقتراحاتك للتصحيح أو التحسين. في كل صفحة من life-ingermany.com ، ستجد التعليقات أدناه. هناك أيضًا مجتمع كبير جدا على صفحتي على Facebook  و twitter .


إذا كنت لا تحب قواعد اللغة الخاصة بي لسبب ما -  - أو لسبب آخر لا يناسبك ، فيجب عليك التوجه الموقع المثد للاهتمام   my-deutschbuch.de . تعد القواعد اللغوية عبر الإنترنت لـموقع mein-deutschbuch جزءًا من مشروع أكبر يتضمن أيضًا تمارين قواعد اللغة ونصوص القراءة والإملاء وما شابه. يحتوي  بصراحة أيضا  معلومات قيمة جداً للطلاب والمهاجرين الجدد الى الألمانيا.


كما تم تصميم قواعد اللغة الألمانية بشكل جيد وترتيبها بشكل جيد ، ولكن ليس على نطاق واسع موقع deutsch.lingolia.com و mein-deutschbuch.de ، مما قد يكون مثيراً للاهتمام خاصة للمتعلمين الألمان من المستويات الأدنى.


قواعد اللغة الألمانية للناطقين بها

بالتأكيد المصدر الأكثر شمولية على الإنترنت لقواعد اللغة الألمانية هو canoonet . هناك ستجد (تقريبًا) كل ما تبحث عنه. العيب الوحيد: canoonet يستهدف الناطقين باللغة الألمانية.

لذلك تستخدم canoonet مصطلحات مختلفة جزئياً لبعض الظواهر النحوية مما تعلمه من تعليم اللغة الألمانية كلغة أجنبية والنصوص التوضيحية والأمثلة يصعب فهمها أكثر من z. B. في life-ingermany.com.


قواعد اللغة الألمانية للمتخصصين

إذا كنت مدرسًا ألمانيًا و / أو درست علم اللغة ، فيجب عليك أحيانًا إلقاء نظرة على مشروع قواعد معهد اللغة الألمانية (IDS) في مانهايم. بالنسبة لمعظم المتعلمين للغة الألمانية ، ومع ذلك ، قد تكون هذه القواعد على الإنترنت صعبة للغاية.


حتى الآن ، تم نشر المقالات التالية في سلسلة تعلم اللغة الألمانية:

① كيف يمكنني تعلم اللغة الألمانية على الإنترنت؟
② ماذا وكيف تريد أن تتعلم اللغة الالمانية؟
③ دورات اللغة الألمانية على الإنترنت مجانا
④ تعلم اللغة الألمانية من خلال Deutsche Welle
⑤ تعلم اللغة الألمانية من خلال معهد جوته
⑥ التمارين التفاعلية
⑦ البودكاست الصوتية لتعلم اللغة الألمانية
⑧ بوابات التعليم اللغة الألمانية على الإنترنت
⑨ تعلم اللغة الألمانية من خلال الفيس بوك Facebook
⑩ قاموس
⑪  قواعد اللغة الألمانية
⑫  تطبيقات الهواتف الذكية لتعلم اللغة الألمانية
⑬ أفضل الأدوات عبر الإنترنت لمتعلمي اللغة الألمانية
⑭ ممارسة الاستماع عبر الإنترنت
⑮ ممارسة النطق باللغة الألمانية على الإنترنت
⑯ قنوات Twitter لمتعلمين اللغة الألمانية
⑰ تعلم اللغة الألمانية مع الأدب الألماني

google-playkhamsatmostaqltradent