recent
أخبار ساخنة

أين يمكنني أن اتعلم اللغة الألمانية بشكل أفضل؟

الصفحة الرئيسية

أين يمكنني أن اتعلم اللغة الألمانية بشكل أفضل؟



ليس من السهل الإجابة عن هذا السؤال ، لأن مكان التعلم الأفضل يعتمد على العديد من العوامل الفردية. يتعلم بعض المتعلمين بسرعة ، والبعض الآخر ببطء ، والبعض الآخر يعملون بجد ، والبعض الآخر كسول ، والبعض الآخر لديه مهارات لغوية ، والبعض الآخر أكثر توجهاً من الناحية الفنية ، وما إلى ذلك. هذا يعتمد على ما تريد القيام به في ألمانيا.

نظرًا لأن صفحاتي تستهدف الطلاب الأجانب ، فإن كل ما أكتبه ينطبق فقط على هذه المجموعة من المتعلمين الألماني. أفترض أن الطلاب يرغبون في تعلم اللغة الألمانية بأسرع ما يمكن وبتكلفة رخيصة - على الرغم من أنه يجب أن يكون واضحًا أن الشيء نفسه ينطبق على دورات اللغة على جميع المنتجات الأخرى: "الجودة لها سعرها". ولكن دعونا نلقي نظرة على الاحتمالات.

1. معهد جوته

من المحتمل أن تكون معاهد جوته بالخارج أفضل طريقة معروفة لتعلم اللغة الألمانية. هذا بالتأكيد لأن هناك معاهد جوته في العديد من البلدان. عادة ما لا تكون معاهد جوته اختيارًا سيئًا عند تعلم اللغة الألمانية ، ولكن بالنسبة للطلبة لديهم العديد من العيوب.

أكبر عيب هو السعر. تعد معاهد جوته من بين أغلى مقدمي دورات اللغة الألمانية. ولكن هناك المزيد من العيوب: العديد من دورات Goethe-Institut موجهة إلى موظفي الشركات والمنظمات الدولية - وليس الطلاب بشكل خاص. بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض معاهد جوته في ألمانيا ، والتي تقع في مدن صغيرة جدًا. قد يكون هذا رومانسيًا جدًا - لكنه قد يكون مملًا للطلاب.

2. الجامعات (الجامعات والكليات)

معظم الجامعات والكليات التقنية لا تقدم دورات اللغة الألمانية أو ما يسمى فقط دورات اللغة الألمانية المصاحبة للدراسة. هذا يعني أن هذه الدورات الألمانية مخصصة فقط للطلاب المسجلين في هذه الجامعة ، وأكثرها شبيهة بالدورات الجامعية الأخرى تشمل فقط ساعتين أو أربع ساعات في الأسبوع - لذلك لا توجد دورات مكثفة.

ومع ذلك ، إذا قدمت الجامعات دورات مكثفة في اللغة الألمانية ، فإنها عادة ما تكون متاحة فقط للطلاب في هذه الجامعة. بالإضافة إلى ذلك ، تتطلب الدورات عادة مهارات اللغة الألمانية المتقدمة.

3. Volkshochschulen

مراكز Volkshochschulen معروفة في ألمانيا كمزود لدورات اللغة. لذلك ، فإن العديد من الطلاب الأجانب الذين لديهم اتصالات مع الألمان يهبطون في مراكز تعليم الكبار. عادةً لا تكون مراكز تعليم الكبار مناسبة جدًا للطلاب ، لأن الطلاب يريدون أو يحتاجون إلى تعلم اللغة الألمانية بسرعة كبيرة. معظم المدارس الثانوية الشعبية تجعل الكثير من العطلات. عادة لا توجد دروس ، عندما تكون العطلات المدرسية في ألمانيا. هذا مضيعة للوقت للطلاب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مجموعات التعلم غير متجانسة للغاية. هذا يعني أن مستوى أداء المشاركين مختلف تمامًا - ليس شرطًا جيدًا للتعلم السريع.


4. مدارس اللغات الخاصة مثل Berlitz و Inlingua ، إلخ.


يمكن العثور على مدارس اللغات هذه ذات الأسماء العالمية في العديد من المدن الألمانية. الميزة الكبيرة لهذه المدارس هي أن معظم الدروس تتم في مجموعات صغيرة جدًا. ومع ذلك ، فإن المجموعات الصغيرة عادة ما تمول نفسها من قبل المعلمين ذوي الرواتب المتدنية. بالإضافة إلى ذلك ، عادة ما لا تحتوي هذه المدارس على دورات خاصة للطلاب ، وعادة ما يكون رجال الأعمال أو المهنيين طلابًا أكثر من الطلاب في مدارس اللغات هذه.

5. دورات تحضيرية خاصة للطلاب الأجانب

نظرًا لأن جميع الدورات الألمانية المقدمة حتى الآن ليست مثالية للطلاب الأجانب تمامًا ، فقد تم إنشاء مدارس خاصة للغات في العديد من Unistads الذين حددوا لأنفسهم مهمة تزويد الطلاب الأجانب بتعلم سريع وجيد للغة الألمانية.

خلف مدارس اللغات هذه غالباً ما تكون الجامعات نفسها أو الكنائس. عادةً ما تكون الأسعار في المرحلة المتوسطة ، لكن هذه المدارس توفر الظروف المثلى للطلاب الأجانب: فهي في الغالب بالقرب من الجامعة أو في الجامعة نفسها ، والمشاركون هم جميعهم تقريبًا ، وتقدم التعلم حاد ، ويتم إعداد امتحانات اللغة بشكل منهجي ، الخ

أنا شخصياً أعمل في مدرسة للغات - وهي مدرسة شتوتغارت الألمانية. ومع ذلك ، هناك مدارس مماثلة في العديد من المدن الأخرى: مثل Sprachenkolleg Freiburg ، و IIK Düsseldorf ، IIKs في العديد من المدن الأخرى ، إلخ. معظم هذه المدارس هي أيضًا مراكز TestDaF ، بحيث تحتاج إلى اختبار اللغة الذي تحتاجه للجامعة يمكن القيام به هناك.

يتم تنظيم العديد من هذه المدارس في Fachverband Deutsch als Fremdpsrache)FaDaF) ، والتي تحتفظ أيضًا بقاعدة بيانات لمقدمي دورات اللغة الألمانية في ألمانيا على موقعها على الويب. بالطبع ، يتم سرد فقط أعضاء FaDaF هناك. كما تجد دورة اللغة الألمانية المناسبة هناك ، وصفتها هنا:


"أين يمكنني أن أجد دورة اللغة الألمانية جيدة؟"


google-playkhamsatmostaqltradent