recent
أخبار ساخنة

المكتب المركزي للتعليم الأجنبي (ZAB): الاعتراف بالمؤهلات التعليمية الأجنبية

المكتب المركزي للتعليم الأجنبي (ZAB): الاعتراف بالمؤهلات التعليمية الأجنبية


المكتب المركزي للتعليم الأجنبي (ZAB) هو المكتب المركزي لتقييم المؤهلات الأجنبية في ألمانيا. وتشمل هذه المؤهلات المدرسية والمهنية والجامعية. عادة ، فإن الاعتراف بالمؤهلات الأجنبية هو مسؤولية عدد كبير من الهيئات المختلفة. ولكن نظرًا لعدم وجود مكتب تقدير رسمي لكل مؤهل أجنبي ، يمكنك الاتصال بـ ZAB في حالة الشك.

تقييم الشهادات الجامعية الأجنبية


إذا كانت لديك شهادة جامعية أجنبية ، فستصدر ZAB بناءً على طلب شهادة فردية تصف مؤهلاتك في التعليم العالي الأجنبي وتصادق على استخدامك المهني والأكاديمي. بالطبع ، لا يمكن إصدار شهادات التقييم إلا لمؤهلات التعليم العالي المكتملة.

يجب أن يسهل تقييم الشهادة الوصول إلى سوق العمل الألماني. تتمثل المهمة الرئيسية لتقييم الشهادة في تسمية المؤهل التعليمي الألماني الذي يمكن من خلاله مقارنة مؤهلاتك الأجنبية.

سوف تتلقى تصنيف الشهادة في نسخة قصيرة وفي نسخة طويلة. النسخة القصيرة مخصصة لوثائق التقديم ، ويجب أن تُظهر لصاحب العمل لمحة سريعة عن المؤهلات الألمانية التي تتوافق مع الشهادة الجامعية الأجنبية. النسخة الطويلة تحتوي على معلومات أكثر شمولا.


ما هي تكلفة؟


بالطبع ، ليست حرة. ؛-) تقييم شهادة مؤهل جامعي أجنبي يكلف 100 يورو لإصدار الشهادة الأولى. إذا كنت ترغب في الحصول على مؤهلات متعددة ، فإن كل تقييم إضافي يكلف 50 يورو. عموما الإعفاء من الرسوم غير ممكن.

كم من الوقت يستغرق؟


وبالطبع لا يعمل على الفور. يجب عليك ملء طلب لتقييم الشهادة. سوف تتلقى ذلك عن طريق البريد الإلكتروني بعد ملء نموذج مسبق عبر الإنترنت. يجب إعادة إرسال الطلب عبر الإنترنت وكذلك عن طريق البريد (مع الوثائق المقابلة)

بعد تلقي الطلب والمستندات الكاملة ، يستغرق إجراء تقييمك ستة أسابيع تقريبًا. نظرًا لأن الشخص يحب أن ينسى إرسال مستند أو حتى الحصول على نسخة أصلية ، فربما يستغرق الإجراء بأكمله وقتًا أطول.

Zentralstelle für ausländisches Bildungswesen (ZAB): Anerkennung ausländischer Bildungsabschlüsse



google-playkhamsatmostaqltradent