recent
أخبار ساخنة

معلومات عن ألمانيا

الصفحة الرئيسية


ألمانيا هي واحدة من الدول الصناعية الرائدة في العالم في قلب أوروبا

 يحدها من الشمال بحر الشمال والدنمارك وبحر البلطيق ومن الجنوب النمسا وسويسرا ومن الغرب فرنسا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ ومن الشرق بولندا وجمهورية التشيك. تغطي المنطقة أكثر من 350،000 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها 82 مليون نسمة. 

ألمانيا برلمان فيدرالي برلماني تتألف الديمقراطية البرلمانية من 16 ولاية ألمانية. الولايات الفيدرالية مستقلة سياسيا عن السياسة الفيدرالية في بعض المجالات. 

جمهورية ألمانيا الاتحادية هي عضو في الأمم المتحدة (UN) ، ومنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) ، ودول مجموعة الثمانية ، وعضو مؤسس في الاتحاد الأوروبي (EU).


life in germany  الحياة في المانيا



تتدفق بعض الأنهار الأطول في أوروبا عبر ألمانيا 

، مثل نهر الراين والدانوب وإلبه. حوالي ثلث ألمانيا مغطاة بالغابات. في جنوب ألمانيا ، يبلغ ارتفاع جبال الألب حوالي 3000 متر ، في حين أن أجزاء كبيرة من شمال ألمانيا تصل إلى السواحل عند مستوى سطح البحر.  

تنتمي ألمانيا بالكامل إلى المنطقة المعتدلة في أوروبا الوسطى. في الصيف (من يونيو إلى أغسطس) تكون درجات الحرارة عادة ما بين 20 إلى 30 درجة مئوية مع مواسم الجفاف والمطر الطويلة. في بعض الأحيان قد تتجاوز درجات الحرارة 30 درجة مئوية. في فصل الشتاء (نوفمبر-فبراير) تكون درجات الحرارة عادةً ما بين 0-10 درجة مئوية ، وغالبًا ما تكون مصحوبة بأمطار أو ثلوج. في بعض الشتاء ، يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون -10 درجة مئوية. هناك الكثير من الثلج في المناطق العليا في ألمانيا مقارنة بالأراضي المنخفضة. 

يوجد في ألمانيا عدد كبير من المدن الكبيرة،


 وأكثرها شعبية هي برلين (العاصمة) وهامبورغ وميونيخ وكولونيا ، ويبلغ عدد سكان كل منها أكثر من مليون نسمة. ومع ذلك ، هناك أيضا مناطق طبيعية وترفيهية كبيرة.

المسيحية هي أكثر الديانات انتشارًا في ألمانيا وتنقسم بالتساوي تقريبًا بين الكاثوليك والبروتستانت. تتركز البروتستانتية على الشمال والشرق ، والكاثوليكية في غرب وجنوب البلاد. 

الألمانية هي اللغة الوطنية الرسمية المستخدمة

على نطاق واسع ، وهي مكتوبة بالأبجدية اللاتينية. تحتوي الأبجدية الألمانية على ثلاثة أحرف متحركة إضافية مع علامات تعويضية: ä، ö، ü. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام حرف ß (Eszett ، كما هو واضح) في بضع كلمات. 
يتحدث معظم الشباب في ألمانيا اللغة الإنجليزية وبعض اللغات الأوروبية الأخرى.

العملة في ألمانيا هي اليورو. 

 ينقسم اليورو إلى 100 سنت. إنها عملة أوروبية صالحة في أكثر من 20 دولة أوروبية. يتم قبول بطاقات الائتمان في المتاجر الكبيرة ، ولكن النقد شائع ، خاصة في المتاجر الصغيرة. 

منذ عصر التصنيع ، أصبحت ألمانيا شريكا تجاريا يعمل في جميع أنحاء العالم واليوم هي واحدة من أكبر الدول المصدرة في العالم. يتم تطوير معظم المنتجات وإنتاجها في قطاع الهندسة الميكانيكية وهندسة المصانع ، وخاصة في قطاع السيارات. يوجد العديد من الشركات العالمية في ألمانيا.
بسبب موقعها المركزي في وسط أوروبا ، تمتلك ألمانيا بنية تحتية جيدة جدًا للنقل والطاقة. هناك شبكة كبيرة من القطارات عالية السرعة والعديد من الطرق السريعة التي تربط معظم مدن ألمانيا مع بعضها البعض ومع البلدان المجاورة. 

كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في ألمانيا

هناك العديد من فرق كرة القدم الألمانية رفيعة المستوى التي تشارك أيضًا في البطولات الدولية. رياضة السيارات لديها أيضا العديد من المشجعين في ألمانيا.

يختلف المطبخ الألماني اعتمادًا كبيرًا على المنطقة

يشبه المطبخ في جنوب ألمانيا المأكولات النمساوية والسويسرية التقليدية. لحم الخنزير ولحم البقر والديك الرومي هي أكثر اللحوم استهلاكا في ألمانيا. هناك العديد من أنواع النقانق المختلفة التي يتم إنتاجها في ألمانيا ، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الخبز المختلفة. اعتاد معظم الألمان على تناول وجبة فطور جيدة في الصباح ووجبة كبيرة في وقت الغداء وعدد قليل من السندويشات في المساء.
على الرغم من أن كمية كبيرة من النبيذ عالي الجودة يتم إنتاجه في ألمانيا ، إلا أن المشروب الأكثر شعبية هو البيرة. يوجد الآلاف من أنواع البيرة في ألمانيا ، والكثير منها متاح فقط في مناطق معينة. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر المياه المعدنية البراقة (التي يتم خلطها أحيانًا مع العصير) مشروبًا شهيرًا.


google-playkhamsatmostaqltradent