recent
أخبار ساخنة

يوم الوحدة الألمانية. Tag der Deutschen Einheit

يوم الوحدة الألمانية. Tag der Deutschen Einheit





في 3 أكتوبر ، لا توجد مدرسة ولا يحتاج معظم البالغين إلى العمل. إنها واحدة من أهم العطلات في ألمانيا. في 3 أكتوبر ١٩٩٠ يومالوحدة الالماني




من قبل ، كانت هناك دولتان ألمانيتان لأكثر من 40 عامًا: جمهورية ألمانيا الاتحادية وجمهورية ألمانيا الديموقراطية . شعر الكثيرونبالحزنالشديد لهذا الانفصال ، لأن مواطني جمهورية ألمانيا الديمقراطية لم يتمكنوا من مغادرة بلادهم بهذه الطريقة. بين كلا الجزأينالألمانيينكانت الحدود المشددة من الجدران والأسلاك الشائكة. عندما عاشت أجزاء من الأسرة في ألمانيا الشرقية والباقي في الجمهوريةالاتحادية ،كان من الصعب زيارتها. في بعض الأحيان لم تر العائلات بعضها البعض لسنوات.

في خريف عام 1989 ، فتحت حكومة ألمانيا الديمقراطية أخيرًا الحدود بين جمهورية ألمانيا الديمقراطية وجمهورية ألمانيا الاتحادية. وبعدمرور عام ، تم حل جمهورية ألمانيا الديمقراطية. في 3 أكتوبر 1990 ، كان الوقت قد حان: تم لم الشمل ألمانيا رسميًا . أصبحتالدولتانالألمانية مرة أخرى ألمانيا.


احتفال لم الشمل



احتفل الناس في كل مكان في ألمانيا بهذا الحدث وكانوا سعداء للغاية بهذا اللقاء. منذ ذلك الحين ، أصبح الثالث من أكتوبر "يومالوحدةالألمانية" وعطلة في ألمانيا بأكملها. معظم الناس لديهم هذا اليوم عطلة حتى يتمكنوا من تذكر الحدث المهم. كل عام هناك احتفال كبيرفيمدينة ألمانية أخرى. هذا العام يقام الحفل الكبير الموحد في برلين.



ألمانيا المقسمة


لمدة 41 عامًا ، من عام 1949 إلى عام 1990 ، تم تقسيم ألمانيا: في الغرب كانت جمهورية ألمانيا الاتحادية ، في الشرق جمهوريةألمانياالديمقراطية ، في جمهورية ألمانيا الديمقراطية القصيرة


بعد أن فقدت ألمانيا الحرب العالمية الثانية ، تولت السلطة في ألمانيا الدول الأربعة المنتصرة ، وهي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانياالعظمىوالاتحاد السوفيتي (رابطة من الدول ، بما في ذلك روسيا). لكنهم لم يتمكنوا من الاتفاق على كيفية المضي قدما مع ألمانيا. لهذاالسببتقاسموا الأرض. أصبح الجزء الغربي ، الذي تسيطر عليه الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ، جمهورية ألمانيا الاتحادية. أصبحالجزءالشرقي ألمانيا الشرقية. هناك ، كان لرؤساء الاتحاد السوفيتي الكلمة. تم تقسيم العاصمة برلين ، التي تقع في وسط جمهوريةألمانياالديمقراطية ، إلى قسمين ، الجزء الشرقي والغربي.



author-img
A.Alsaadi

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent