recent
أخبار ساخنة

سكن الطلاب وتكاليف المعيشة في ألمانيا

سكن الطلاب وتكاليف المعيشة في ألمانيا

HOW TO FIND ACCOMMODATION IN GERMANY
HOW TO FIND ACCOMMODATION IN GERMANY


هناك عدد قليل من الخيارات المتاحة للطلاب في ألمانيا عندما يتعلق الأمر بالسكن ، ولكن الخيار الرئيسي الذي عليك القيام به هو بين سكن الطلاب أو استئجار سكن خاص. لا تقوم الجامعات الألمانية تلقائيًا بتعيين سكن للطلاب ، لذلك ستحتاج إلى إجراء البحوث ذات الصلة للعثور على مكان بنفسك.

سكن الطلاب

توجد قاعات سكن الطلاب التي تملكها وتديرها Studentenwerk (منظمة خدمات الطلاب) في كل مدينة جامعية. هذا هو أكثر أنواع أماكن الإقامة بأسعار معقولة ، حيث يبلغ متوسطها حوالي 240 يورو شهريًا. هناك 181،000 موضع مرتفع في الطلب ، وبالتالي فمن المستحسن أن تتقدم بطلب للحصول على هذا السكن في أقرب وقت ممكن. يتم ذلك من خلال الموقع الإلكتروني لإدارة Studentenwerk المحلية للجامعة التي اخترتها.

أنواع سكن الطلاب

تتوفر أنواع عديدة من المساكن من Studentenwerk. سيكون الخيار الأرخص والأكثر إمتاعًا هو غرفة في الطابق مع مطبخ مشترك وحمام ومساحة للمعيشة. يمكنك أيضًا اختيار شقق قائمة بذاتها تضم ​​غرفتين. للحصول على سكن أكثر خصوصية ، تتوفر شقق مفردة ومزدوجة والتي هي أيضًا أكثر تكلفة. يتقلب السعر أيضًا اعتمادًا على مستوى الأثاث. يمكنك التقدم بطلب للحصول على سكن مع مفروشات أساسية ، تستلزم عادة سرير أو مكتب أو خزانة ملابس أو رفوف أو غير مفروشة بسعر أرخص.

الإقامة في سكن خاص

هناك أيضًا فرصة لاستئجار سكن من مالك خاص أو شركة عقارية. تتقلب الأسعار اعتمادًا كبيرًا على موقع وجودة الشقة ، ومع ذلك فإن متوسط ​​سعر السكن في ألمانيا يتراوح بين 210 إلى 360 يورو شهريًا (رغم أن السعر أعلى في الاماكن المدن  الرئيسية). لتوفير التكلفة ، فكر في العيش المشترك مع طلاب اخرين في منزل مشترك.
 Wohngemeinschaft ، أو WG كما يطلق عليها الألمان ، تحظى بشعبية كبيرة بين طلاب الجامعة.

شركات الإسكان

1.  Student.com 
يوفر Student.com أكثر من مليون سرير في ألمانيا ودول أخرى حول العالم. موقع الويب الخاص بهم مجاني للاستخدام ويقدم فريقًا متخصصًا من الخبراء الاستشاريين في مجال الإقامة ومقارنات الأسعار. لديهم أيضًا علاقات تعاقدية رسمية مع كل مالك على موقعه للحصول على طبقة إضافية من الأمان لك!

Uniplaces هي بوابة الإسكان التي تقدم نهجا جديدا لحجز سكن الطلاب عبر الإنترنت. انها سريعة لحجز وآمنة للدفع، ويتيح لك تصفح من خلال الآلاف من خصائص موثوق به في أفضل المدن الطلابية في أوروبا، بما في ذلك  برلين و ميونيخ .

HousingAnywhere  هو شراكة مع 170+ الجامعات في جميع أنحاء 65 دولة لمساعدة طلابهم يجد الإقامة في الخارج. بالإضافة إلى ذلك ، يحفزون الطلاب على تأجير غرفهم وشققهم للطلاب القادمين أثناء تواجدهم بعيدًا. البحث بأسعار معقولة الإقامة في برلين ،  هامبورغ و ميونيخ .


google-playkhamsatmostaqltradent