recent
أخبار ساخنة

10 نصائح للعيش في ألمانيا

الصفحة الرئيسية

١٠ نصائح للعيش في ألمانيا


الانتقال إلى ألمانيا الحصول على فرصة للعيش
10 نصائح للعيش في ألمانيا

يعني الانتقال إلى ألمانيا الحصول على فرصة للعيش في واحدة من أكثر البلدان تنظيماً ، حيث يمكنك الاستمتاع بمستوى معيشي مرتفع. ومع ذلك ، كما هو الحال في أي مكان آخر ، هناك دائمًا بعض النصائح التي يمكن أن تجعل الأمور أسهل بكثير عندما تستقر في البداية.

من إعادة التدوير إلى الرعاية الطبية ، ستجعل أفضل 10 نصائح للأجانب حياتك أسهل من يوم وصولك.

كل ما تحتاج إلى معرفته لإتقان أسابيعك الأولى كمحترف

تحتوي هذه القائمة على جميع المعلومات الضرورية حول السلوكيات الألمانية النموذجية التي لم تكن تعرفها من قبل ، بما في ذلك معلومات حول استئجار شقة والرعاية الطبية وغير ذلك الكثير.

١. وسائل النقل في ألمانيا

إذا كنت تتوقع استخدام القطارات أو الحافلات الوطنية والإقليمية والمحلية بانتظام ، فقم بشراء BahnCard50 للاستفادة من خصم 50٪ على الأسعار. يمكن للطلاب في ألمانيا أيضًا الاستمتاع بسفر مجاني أو بسعر مخفض بالقطار داخل منطقة معينة من خلال الحصول على بطاقة  Semesterticket . يمكنك معرفة المزيد عن وسائل النقل العام على  صفحة تكاليف النقل في ألمانيا .

٢. الضرائب الخاصة في ألمانيا

بالإضافة إلى ضريبة الدخل ، يتعين على الأفراد والأسر دفع بعض الضرائب الخاصة.  وهذا يشمل GEZ  أو  Rundfunkbeitrag المنزلية   التي تمول البث العام. يتم تحصيل ضرائب الكنيسة بشكل صارم ، وإذا مسيحي  الديانة، فتوقع أن تدفع حوالي 8-9٪ من دخلك للكنيسة أما المسليمين و الديانات الأخرى لا يدفعون هذه الضريبة. والكثير من الالمان لا يحبون دفع هذه الضريبة بالتسجيل على انهم غير مسيحي الديانة.

تجدر الإشارة إلى أنه إذا كنت تعمل في ألمانيا لفترة طويلة ، فقد يحق لك فيما بعد الحصول على بعض مزايا التقاعد من خدمة الضمان الاجتماعي ، حتى إذا كنت تخطط للتقاعد في بلد آخر. اكتشف مقدار ضريبة الدخل التي قد يتعين عليك دفعها على  صفحة نظام الضرائب الألماني .

٣. اصطحب معك بطاقة هويتك دائمًا

تذكر دائمًا الاحتفاظ ببطاقة تصريح الإقامة (eAT) و / أو الهوية أو جواز السفر معك واحتفظ بنسخة ورقية في المنزل. من المتوقع أن يحمل الألمان بطاقة هويتهم الوطنية معهم في جميع الأوقات ، ولكن بالنسبة للأجانب ، فإن eAT يكفي.

٤. استئجار شقة في ألمانيا

ستحتاج غالبًا إلى دفع إيجار يصل إلى ثلاثة أشهر ووديعة مقدمًا لاستئجار شقة ، لذا تأكد من أن لديك مدخرات كافية. 

التكاليف الإضافية  [Nebenkosten] : مدفوعات شهرية إضافية على اجرة البيت و يسمى في الالمانية  Kaltmiete.

كم تحتاج من المال للعيش في ألمانيا؟

تكاليف الإيجار تختلف في جميع أنحاء البلاد، ولكن سوف تحتاج على الأرجح ما يزيد على ١٢٠٠ € في الشهر لتغطية الإيجار والفواتير، و النقل و المواد الغذائية . ضع ميزانية واقعية حتى تعرف المبلغ الذي ستحتاج إلى كسبه. يمكنك معرفة المزيد عن الإيجار وتكاليف المعيشة الأخرى على صفحة  تكلفة المعيشة في ألمانيا  والصفحات الداعمة.

ما هو أفضل مكان للعيش في ألمانيا؟

لا يوجد مكان محدد للعيش في ألمانيا . مثل هذه  المدن   برلين، شتوتغارت،  فرانكفورت  و  ميونيخ . لايبزيغ هي مدينة صغيرة نسبيًا ولكنها تحظى بشعبية كبيرة ومتنوعة وغنية ثقافيًا وتكتسب شعبية بين الشباب.

٥. نظام "Pfand" الألماني

يعني نظام Pfand في ألمانيا أن المستهلكين يدفعون وديعة على العبوات الزجاجية والبلاستيكية ، والتي يستردونها عند إعادة الزجاجة. ومع ذلك ، لن تقبل جميع المتاجر جميع الزجاجات الفارغة. لن يقبلوا سوى الزجاجات التي يبيعونها في المتجر. لذا ، اجمعها واصطحبها إلى السوبر ماركت ، حيث تميل هذه المنتجات إلى بيع / قبول معظم الزجاجات ، بشرط أن يكون عليها رمز  باركود - وبهذه الطريقة ، ستحصل على مكاسب صغيرة من التغيير!

٧. الرعاية الطبية في ألمانيا

للوصول إلى الرعاية الطبية في ألمانيا ، عليك التسجيل في نظام الرعاية الصحية الحكومي ( Gesetzliche Krankenversicherung ). بمجرد التسجيل ، ستحصل على بطاقة صحية ( Krankenversichertenkarte ) والتي تحتاج إلى أخذها في أي مواعيد أو زيارات إلى المستشفى.

يمكن لبعض الأشخاص ، مثل العاملين لحسابهم الخاص وذوي الدخل المرتفع ، اختيار الحصول على رعاية صحية طبية خاصة . يمكن لمواطني الاتحاد الأوروبي أيضًا الوصول إلى الرعاية الطبية الأساسية إذا كانوا بحوزتهم EHIC (بطاقة التأمين الصحي الأوروبية). اكتشف المزيد حول الرعاية الطبية والتأمين على  صفحة التأمين الصحي في ألمانيا .

٧ احصل على المرافق الألمانية الخاصة بك

يوجد العديد من مزودي خدمة الإنترنت في ألمانيا ، ولكن قد تحتاج أيضًا إلى  تركيب خط Deutsche Telekom  أولاً ، لذا تحقق من مالك العقار. يعتمد الكثير من الشباب في ألمانيا فقط على هواتفهم المحمولة . اكتشف المزيد حول اختيار شبكة الهاتف المحمول على  صفحة أسعار الهاتف المحمول في ألمانيا .

إذا كنت تنتقل إلى العيش المشترك ، فمن المحتمل أن تأخذ فقط فواتير منزلية معينة أو تدفع في قدر من المال المنزلي ( Haushaltsgeld ) الذي سيغطي تكاليف الإقامة. إذا كنت تقوم بإعداد شقتك بمفردك ، فتأكد من معرفة مدفوعات المرافق التالية التي سيتعين عليك تنظيمها:

  • تدفئة ( Heizung )
  • الكهرباء ( Strom )
  • ماء ( Wasser )
  • تلفزيون الكابل / الأقمار الصناعية ( Kabel/Satellite )
  • اتصالات الهاتف / الإنترنت ( Telefon / Internetanschluss )
  • التأمين على المنزل ( Hausversicherung )

٨. تعلم اللغة الألمانية

على الرغم من أن اللغة الإنجليزية مفهومة على نطاق واسع في ألمانيا ، إلا أنه من المستحسن  تعلم اللغة الألمانية  أولاً. ستحتاج أيضًا إلى التعرف على المصطلحات الفنية التي قد تراها في عقود العمل أو الإيجار.

ضع في اعتبارك دورة لغة ألمانية غير مكلفة للغاية في Volkshochschule محلي   (مركز تعليم الكبار) إذا كنت لا ترغب في دفع الرسوم الدراسية لمدرسة ألمانية خاصة.

هل يمكنك العيش في ألمانيا دون معرفة اللغة الألمانية؟

من الممكن العيش في ألمانيا دون معرفة الكثير من اللغة الألمانية. ولكن من  أجل العثور على عمل والاندماج الكامل في المجتمع ، ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على التحدث باللغة الألمانية وقراءتها بمستوى جيد ، خاصة إذا كنت تعيش خارج المدن الكبرى. ضع في اعتبارك حضور مدرسة لغة مسائية في بلدتك أو القيام بدورة عبر الإنترنت باللغة الألمانية قبل الانتقال.

٩. التعرف على أصدقاء في ألمانيا

ينتمي معظم الألمان إلى نادي أو مجموعة واحدة أو أكثر ؛ في الواقع ، لديهم أحد أعلى مستويات التماسك الاجتماعي في العالم ، لذا فإن الانضمام إلى مجموعة يمكن أن يكون وسيلة رائعة للعثور على أصدقاء متشابهين في التفكير . أسرع طريقة لمقابلة أشخاص جدد ستكون على الأرجح من خلال دراستك أو وظيفتك.

هل يمكنني الانتقال إلى ألمانيا بدون عمل؟

يمكنك الانتقال إلى ألمانيا بدون وظيفة بشرط أن يكون لديك المال لتغطية إيجارك مقدمًا والوديعة  (  ومدخرات كافية  لضمان  تأشيرتك  إن وجدت) ولكن ، إذا كنت ترغب في مقابلة أشخاص جدد على الفور ، فكلما زادت سرعة العثور على وظيفة ، كانت هذه العملية أسرع. لن تتمكن من التقدم بطلب للحصول على إعانات اجتماعية في ألمانيا مثل إعانات البطالة ( Arbeitslosenversicherung ) إذا كنت قد انتقلت للتو إلى البلد.

١٠. نظام إعادة التدوير القمامة الألماني

تعرف على نظام إعادة التدوير في منزلك الجديد وتأكد من معرفة أيام التجميع. تميل الصناديق إلى أن تكون مشفرة بالألوان ، وقد يتغير معنى الألوان من حالة إلى أخرى. إذا كنت في شك ، فاسأل أحد الجيران أو مالك العقار.  يتم إعادة تدوير حوالي 68٪ من النفايات المنزلية في ألمانيا.

عادة ، يجب فصل البلاستيك والورق والزجاج ذي الألوان المختلفة والنفايات الحيوية والعلب لإعادة التدوير ، في حين أن النفايات غير القابلة لإعادة التدوير لها سلة خاصة بها.

google-playkhamsatmostaqltradent