recent
أخبار ساخنة

مشاكل في الاستماع والفهم - الجزء الأول Probleme beim Hörverstehen

الصفحة الرئيسية

مشاكل الاستماع - الجزء الأول - "لماذا لا أسمع جيدًا؟"Probleme beim Hörverstehen

مشاكل الاستماع - الجزء الأول - "لماذا لا أسمع جيدًا؟"Probleme beim Hörverstehen

"أواجه صعوبة في الاستماع"، "لماذا لا أسمع (جيدة)؟"، "كيف يمكنني تحسين مهارات الاستماع الخاصة بي؟" "لا أستطيع سماع ما يقوله الناس"، "هل من نصائح حول الاستماع ؟" لذلك أو الكثير من التعليقات  (على سبيل المثال) هنا. حتى في دروس اللغة الألمانية ، يشير العديد من المتعلمين إلى السمع باعتباره مشكلتهم الرئيسية عند تعلم اللغة الألمانية.

"هناك مشاكل مختلفة"

إذا سألت أين تكمن المشكلة بالضبط في السمع ، فأنت تدرك أن هذا لا يعني بالضرورة نفس الشيء. في حين أن بعض الناس يشعرون عمومًا أنهم لا يفهمون ما يكفي من الألمانية ، فإن الآخرين لديهم مشاكل كبيرة عند التحدث إلى الألمان.

لا يزال بإمكان الآخرين فهم كل شيء تقريبًا ، لكن لديهم مشكلات في الامتحانات الألمانية في الجزء الخاص بالاستماع إلى مهام الفهم التي يجب حلها.
أود مناقشة بعض المشاكل النموذجية في الاستماع إلى الفهم فيما يلي.

"المفردات هي مفتاح الاستماع"

إذا كان لديك مشاكل في فهم النصوص من الكتب أو النصوص الصوتية فصيح من وسائل الإعلام، ثم وهذا يرجع في الغالب الى انك لا تسمع كثيرا للمحادثات وطرق الكلام.

المفردات هي أهم مفتاح للاستماع لأنه يمكنك فقط سماع ما تعرفه بالفعل. منطقيا - أم لا؟

وإذا كنت قد تعلمت ما يكفي من المفردات ، فلن يبدو أن الكلمات تتحدث إليك سريعًا للغاية - باستثناء الاستثناءات القليلة التي تتحدث بالفعل بشكل موضوعي بسرعة كبيرة.
حسنًا ، يمكنك بالتأكيد حل بعض مشكلات السمع من خلال تعلم أكبر قدر ممكن من المفردات.

فهم اللغة اليومية هو الجزء الأصعب

إذا لم تتمكن من فهم الألمان جيدًا في الشارع أو في محادثات خاصة ، فقد يكون ذلك أيضًا بسبب المفردات. ومع ذلك ، فإن العديد من المتعلمين الألمانية الذين لديهم بالفعل مفردات جيدة للغاية يشكون من أنهم في كثير من الأحيان لا يستطيعون فهم شيء ما.

هذا لأن اللغة المنطوقة - ليس فقط باللغة الألمانية بالمناسبة - لديها العديد من الميزات الخاصة. وهذا يشمل، على سبيل المثال، يتم حذف جزء من الكلام هذا النقاش هو بسبب الهجات الكثير من المتكلمين الفردية مثل ثقل اللسان، خنة الغمغمة، الخ لها أن تستخدم بعض العبارات  لغة الشارع و تسمى بــ الالمانية umgangsspachliche وغيرها الكثير.

نظرًا للعديد من الأسباب التي أشرت إليها للتو ، يمكنك أن ترى أنه من الطبيعي تمامًا أن تواجه مشكلة في فهم اللغة المنطوقة اليومية ، لأن هذا هو "الانضباط الأسمى" عند تعلم لغة أجنبية.

حتى تتمكن من القيام بذلك ، سوف يمر وقت طويل للغاية ، حيث من المهم للغاية أن يكون هناك اتصال أكبر قدر ممكن مع اللغة الألمانية اليومية. بدون هذا الاتصال المباشر ، ربما لن تتعلم اللغة المنطوقة جيدًا. هذا صحيح بشكل خاص للمتعلمين الذين يتعلمون اللغة الألمانية فقط في الخارج أو المتعلمين الذين يعيشون في ألمانيا فقط لفترة قصيرة.

إذا كنت ترغب في ممارسة فهم اللغة الألمانية المنطوقة "الحقيقية" على الإنترنت ، فعندئذٍ بالمناسبة يجب عليك إلقاء نظرة فاحصة على هذه المشاركة : Hörverstehen üben mit Audio Lingua

"مشاكل في الفهم الاستماع في الامتحانات الألمانية هي موضوع منفصل"

موضوع آخر هو الصعوبات التي يواجهها العديد من المتعلمين الألمان في الاستماع إلى اختبارات اللغة الألمانية. رغم انك قد تعلمت المفردات الصحيحة ، إلا أن هذا غالباً ما يأتي بمشاكل منهجية. للتأكد من أن هذا المنشور ليس طويلًا جدًا ، أكتب عنه في الجزء الثاني من هذه المقالة:
مشاكل في الاستماع والفهم - الجزء الثاني - جزء الامتحان

google-playkhamsatmostaqltradent