recent
أخبار ساخنة

ماذا علي أن أفعل إذا كنت أرغب في الدراسة في ألمانيا؟ (II) - أين يجب علي التقديم؟

ماذا علي أن أفعل إذا كنت أرغب في الدراسة في ألمانيا؟ (II) - أين يجب علي تقديم الاوراق؟

في الجزء الأول من هذه السلسلة "ماذا علي أن أفعل إذا كنت أرغب في الدراسة في ألمانيا؟ (I) - مقدمة " لقد أوضحت لك أن طريقك للدراسة في ألمانيا يؤدي إلى ثلاث خطوات: تقديم الطلب ، والقبول ، والتأشيرة والالتحاق بالامتحان الألماني.

في هذا الجزء أريد أن أصف الخطوة الأولى ، تطبيق الدراسة. لذلك افترض أنك قرأت الجزء الأول من سلسلتي ، وقد استوفيت متطلبات الدراسة وتعرف في أي جامعة تريد أن تدرس الموضوع. إذا لم يكن كذلك ، يجب عليك العودة إلى أول وظيفة .

بالنسبة للتقديم ، هناك سؤالان مهمان: "أين يجب علي التقديم" و "ما المستندات (المستندات) التي أحتاجها للتطبيق؟" حتى لا تكون المساهمة طويلة جدًا ، أقسمها على صفحتين ، لذا أولاً على السؤال الأول:

أين يجب علي التقديم؟

في الأساس ، هناك ثلاث وظائف محتملة للتطبيق:

1. مباشرة في الجامعة
2. في uni-assist
3. في hochschulstart.de

نريد أن نلقي نظرة فاحصة على هذه الاحتمالات الثلاثة.

1. تقديم الطلب مباشرة إلى الجامعة

هذه بالطبع هي الطريقة المنطقية والعادية للتقدم بطلب للحصول على مكان للدراسة. إذا كان عليك التقدم مباشرة إلى الجامعة ، فستحتاج إلى الحصول على المعلومات اللازمة حول مستندات التقديم ومواعيد التقديم النهائية في الجامعة المعنية بنفسك. أسهل طريقة هي الذهاب إلى الكلية وطلب المعلومات التي تحتاجها. سيساعدك الموظفون هناك في العثور على المكان المناسب حيث تحصل على جميع المستندات والمعلومات اللازمة. بالطبع يمكنك أيضًا محاولة العثور على المعلومات على صفحات الإنترنت الخاصة بالجامعة. ومع ذلك ، ليس هذا سهلاً دائمًا ، حيث تستخدم السلطات المختصة أسماء مختلفة ، مثل "المكتب الدولي" أو "الشؤون الدولية" أو ما شابه ذلك. امتلاك.

نظرًا لأن العديد من الجامعات الألمانية قد لاحظت أن غابة التقديم للمتقدمين الأجانب يصعب فهمها ، فإن العديد من الجامعات استعانت بمصادر خارجية لطلب الحصول على مكان للدراسة للمساعدة ، وهو ما أود تقديمه لك بموجب النقطة 2.

2. التقديم عبر Uni-assist

تعد Uni-assist نقطة خدمة مركزية على الإنترنت ، أنشأتها الجامعات الألمانية ، للتحقق من مستندات التقديم الخاصة بك للتأكد من اكتمالها وإرسال طلباتك إلى الجامعات المناسبة. يعد Uni-assist شيئًا رائعًا ، لأنه يساعدك في إعداد دليل خطوة بخطوة لإنشاء التطبيق الخاص بك ، ولكن لسوء الحظ ، لا تشارك جميع الجامعات الألمانية في uni-help. يمكنك العثور على قائمة بالكليات أحادية المساعدة هنا .


3. hochschulstart.de


ميزة خاصة هي التطبيق عبر hochschulstart.de. كان يطلق عليه اسم Zentralstelle zur Vergabe von Studienplätzen (ZVS) ، ولكن تم تسمية هذا الموقع مؤخرًا باسم hochschulstart.de. Hochschulstart.de هي المسؤولة عن منح الدورات الطبية (الطب البشري وطب الأسنان والطب البيطري) والصيدلة. ومع ذلك ، ينطبق هذا فقط على المتقدمين الأجانب الذين يساويون المتقدمين الألمان. وتشمل هذه بشكل رئيسي مواطني الاتحاد الأوروبي الأجانب ومواطني دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية الموقعة أيسلندا وليختنشتاين والنرويج. يجب على جميع المتقدمين الأجانب أيضا التقدم مباشرة إلى الجامعة للمواضيع الطبية والصيدلة.

الجزء التالي من السلسلة يدور حول الوثائق التي تحتاج إلى تقديمها في الجامعة.




google-playkhamsatmostaqltradent