recent
أخبار ساخنة

ماذا علي أن أفعل إذا كنت أرغب في الدراسة في ألمانيا؟ (III) - التقديم - ما هي وثائق التقديم التي أحتاجها؟

ماذا علي أن أفعل إذا كنت أرغب في الدراسة في ألمانيا؟ (III) - التقديم - ما هي وثائق التقديم التي أحتاجها؟

الجزء الثاني من هذه السلسلة كان حول مسألة مكان التقديم . أدناه ، أود أن أوضح لك مستندات التقديم التي تحتاجها.

مؤهل الالتحاق بالجامعة (شهادة Abitur)

في الأساس ، يجب أن تسأل جامعتك عن وثائق التقديم التي تحتاجها بالضبط ، لأن ذلك قد يكون مختلفًا تمامًا من جامعة إلى أخرى. في أي حال ، بالطبع ، أنت بحاجة إلى الشهادات التي تلقيتها في التعليم السابق والتعليم العالي. عادة ، ستحتاج على الأقل إلى شهادة الدراسة الثانوية (مؤهل الالتحاق بالتعليم العالي) ، واعتمادًا على بلدك الأصلي ، دليل إضافي على اجتياز امتحان الالتحاق بالجامعة وإثبات فترات الدراسة.

اثبات مستوى  اللغة الألمانية

إذا تقدمت بطلب للحصول على برنامج لدراسة اللغة الألمانية ، فأنت بحاجة أيضًا إلى إثبات لمهاراتك في اللغة الألمانية. ثمة مفهوم خاطئ شائع هو الاعتقاد بأن تتوقع للتطبيق الخاص بك يحتاج TestDaF أو DSH. ولكن هذا لا ينطبق أقل مهارات اللغة الألمانية وعادة ما تكون كافية (على سبيل المثال. كما B2 مستوى الإطار الأوروبي). يمكنك تقديم شهادة اجتياز اختبار TestDaF أو DSH في وقت لاحق. ما هي المهارات الألمانية التي تحتاجها بالفعل للتقديم ، يجب عليك أيضًا أن تسأل في جامعتك.

وثائق أخرى


بالإضافة إلى هذه المستندات ، التي يجب عليك تقديمها على أي حال ، تتطلب العديد من الجامعات مزيدًا من الوثائق مثل السيرة الذاتية أو خطاب التحفيز أو نسخة من جواز السفر أو الصورة أو إثبات مهارات اللغة الإنجليزية أو إثبات الخبرة المهنية أو التدريب الداخلي ذي الصلة بالدراسات ، إلخ.

نسخ معتمدة وترجمات

ملاحظة: تطلب الجامعات دائمًا نسخًا معتمدة من الأصل (باللغة الأصلية) ونسخًا معتمدة من ترجمات تلك الشهادات. وبالطبع لا يمكنك أبدًا التخلي عن أصولك.

تعني الشهادة الرسمية أن المكتب أو المؤسسة التي نشأت منها الشهادة تؤكد أن النسخة مطابقة للأصل بختم. للحصول على اعتمادات من الخارج ، تتطلب العديد من الجامعات بالإضافة إلى ذلك ختمًا من السفارة الألمانية أو القنصلية الألمانية.

يجب أن تأتي جميع الترجمات من مترجمين رسميين ومعتمدين من الدولة. تقبل معظم الكليات نسخًا من الشهادات أو الترجمات باللغة الإنجليزية ، ولكن عادة ما يكون ذلك صعبًا بلغات أخرى.


لمحة عامة:


Was muss ich tun, wenn ich in Deutschland studieren möchte? – Die Bewerbung – Welche Bewerbungsunterlagen brauche ich?


google-playkhamsatmostaqltradent