recent
أخبار ساخنة

ماذا علي أن أفعل إذا كنت أرغب في الدراسة في ألمانيا؟ (IV) - القبول والتسجيل والتأشيرة

ماذا علي أن أفعل إذا كنت أرغب في الدراسة في ألمانيا؟ (IV) - القبول والتسجيل والتأشيرة

في الأجزاء السابقة من السلسلة ، شرحت لك حيث يجب عليك التقدم بطلب التقديم وأي مستندات التقديم التي تحتاجها. إذا كنت قد قدمت وثائق الطلب الخاصة بك في المكان المناسب ، فأنت قد أكملت الطلب.

الموافقة


الآن عليك الانتظار حتى تحصل على رسالة من الجامعة. هذه الرسالة هي إما خطاب رفض ، مما يعني أن الجامعة رفضت طلبك لسبب ما أو - ونأمل في ذلك - خطاب قبول. إشعار القبول يعني أنك "قبلت" في الجامعة ، لذلك احصل على مكان للدراسة والدراسة.

التسجيل

التعبير ، تأكيد منك بأنك أيضًا تقبل مكان الدراسة وتريد بالفعل الدراسة في هذه الجامعة. لذلك ، عليك القيام بالتسجيل (التسجيل) شخصيًا في الجامعة. يجب عليك ملاحظة الموعد النهائي للتسجيل ، والذي تم إبلاغك به في شهادة التسجيل. انتباه: إذا فاتك الموعد النهائي للتسجيل ، فسيختفي المكان.

للتسجيل يجب بالطبع وثائق معينة مثل. ب. خطاب القبول ، إثبات التأمين الصحي ، وما إلى ذلك إحضار. ما تحتاجه عادة في خطاب القبول.

التأشيرة


بالطبع ، لكي تكون قادرًا على السفر إلى جامعتك للتسجيل ، ستحتاج بالطبع إلى تأشيرة ، وهذا بالضبط ما تعنيه "تأشيرة طالب" ، تأشيرة للطلاب. يمكنك الحصول عليها في السفارة الألمانية في بلدك ، إذا قمت بإظهار إشعار القبول بالجامعة. تنبيه: إذا كنت قادماً من بلد يمكنك السفر منه إلى ألمانيا لمدة ثلاثة أشهر بدون تأشيرة ، فلا يزال يتعين عليك الحصول على تأشيرة صادرة من بلدك الأصلي ، لأنك إذا كنت ترغب في البقاء في ألمانيا لأكثر من ثلاثة أشهر ، فأنت بحاجة إلى تأشيرة. ولا يمكنك الحصول على ذلك في ألمانيا ، لذلك يجب عليك العودة إلى بلدك للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة.

إذا لم تكن مواطناً في الاتحاد الأوروبي ، فعليك فيما بعد تحويل التأشيرة في ألمانيا إلى تصريح إقامة. ولكن هذا مع شهادة التسجيل في الجامعة ، والتي تحصل عليها عند التسجيل ، ممكن بسهولة. بالمناسبة ، ينص تصريح الإقامة أيضًا على المبلغ المسموح لك بالعمل فيه في ألمانيا. يمكن العثور على المزيد حول تصريح العمل في مقالتي: "كم قد يعمل طالب أجنبي؟"

تأشيرة الدراسة


إذا لم يكن لديك قبول في جامعة بعد ، فيمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على ما يسمى "تأشيرة التقدم بطلب للدراسة" في العديد من البلدان. هذه التأشيرة صالحة لمدة ثلاثة أشهر ويجب أن تمنحك الفرصة لإبلاغك مباشرة بالدراسة في ألمانيا. يمكن تمديد هذه التأشيرة لمدة ستة أشهر كحد أقصى ثم تحويلها إلى تصريح إقامة إذا تم منحك مكانًا في هذه الأثناء.

تأشيرة دورة اللغة


إذا لم يكن لديك معرفة كافية باللغة الألمانية ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دورة اللغة. عادة ما تكون هذه التأشيرة صالحة لمدة عام ويمكن تمديدها لمدة أقصاها ستة أشهر. من أجل الحصول على تأشيرة دورة اللغة ، يجب عليك إثبات مشاركتك في دورة اللغة الألمانية التحضيرية. يتم إصدار هذه الأدلة من قبل مدارس اللغات التي تتخصص في المتقدمين الأجانب - بالطبع فقط إذا كنت قد دفعت رسوم الدورة من قبل.

للتسجيل ، عادة ما يكون عليك إثبات معرفتك للغة الألمانية ، لكنك عادة لا تحتاج إلى امتحان القبول الجامعي أو TestDaF أو DSH.


Was muss ich tun, wenn ich in Deutschland studieren möchte? (IV) – Zulassung, Einschreibung und Visum


google-playkhamsatmostaqltradent