recent
أخبار ساخنة

المواقع الإلكترونية التي يجب على الطلاب الأجانب معرفتها - www.daad.de


المواقع الإلكترونية التي يجب على الطلاب الأجانب معرفتها - www.daad.de

ما هو DAAD؟



تعتبر خدمة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD) مؤسسة مشتركة بين الجامعات الألمانية. وتتمثل مهمتها في تعزيز العلاقات الدولية للجامعات الألمانية ض. من خلال تبادل الطلاب والعلماء أو من خلال البرامج والمشاريع الدولية.


لذلك فإن DAAD هي أول نقطة اتصال لديك عندما يتعلق الأمر بأسئلة حول الدراسة في ألمانيا. لهذا الغرض ، لدى DAAD شبكة عالمية من مكاتب المعلومات. حاليًا ، يوجد لدى DAAD ما مجموعه 14 مكتبًا ميدانيًا كبيرًا يسمى العديد من مراكز المعلومات الأصغر في جميع أنحاء العالم ، على الأرجح أيضًا في بلدك الأم. إذا كانت لديك الفرصة ، فسأتصل بالتأكيد بنقاط الاتصال هذه في بلدك إذا كنت تنوي الدراسة في ألمانيا.



DAAD على الانترنت


يمكن العثور على أهم المعلومات حول الدراسة في ألمانيا على موقع DAAD على www.daad.de ، والتي أود أن أقدمها لك بمزيد من التفاصيل أدناه. بالإضافة إلى ذلك ، فإن DAAD موجود على بعض المواقع الأخرى مثل. B. Alumniportal Germany أو www.study-in.de المعنية ، والتي سوف أقدمها لكم في مقالات أخرى من هذه السلسلة.

هو الجانب www.daad.de الضروري تماما ؛-) في اللغة الإنجليزية . عبر الرابط المواقع الدولية (أعلى اليمين) ، أتيت إلى صفحة يمكنك من خلالها الاختيار من بين لغات أخرى. بعد اختيارك ، ستهبط بعد ذلك على عروض المعلومات الإقليمية لفروع DAAD أو مراكز المعلومات. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تمثيل DAAD أيضًا على Twitter و Facebook .

مكاتب DAAD الميدانية أو مراكز المعلومات في الشبكة

نصيحة: بعض مكاتب DAAD الميدانية أو مراكز المعلومات لديها عروض معلومات خاصة بها باللغة الوطنية المعنية على Twitter و Facebook. صفحة Facebook جيدة جدًا تعمل z. على سبيل المثال DAAD في كولومبيا . على سبيل المثال ، DAAD Brazil نشطة على Twitter .

www.daad.de

لكن العودة إلى www.daad.de. يمكن العثور على جميع المعلومات التي قد تهم الطلاب الأجانب ضمن عنصر القائمة "معلومات للأجانب".
محرك بحث عن فرص الدراسة في ألمانيا

في قائمة "معلومات للأجانب" ، ستجد " عروض الدورات التدريبية " كعنصر القائمة الأول ، وتنقسم إلى الأقسام الثلاثة "البرامج الدولية" ، "جميع البرامج" و "دورات اللغة والمتخصصين في ألمانيا".

إذا قمت بالنقر فوق "المزيد" في الأقسام الثلاثة ، فسوف تأتي إلى إدخال بحث ، يمكنك من خلاله البحث في العروض المعنية. إذا كنت لا تفهم ما يجب عليك اختياره هنا ، فيجب عليك قراءة هذا المنشور: "ماذا يمكنك أن تدرس في ألمانيا؟"

دورات صيفية في ألمانيا

آمل أن يكون المصطلحان "البرامج الدولية" و "جميع البرامج في ألمانيا" واضحان.
وراء "دورات اللغة والمتخصصين في ألمانيا" ، تخفي الدورات الصيفية الشهيرة في DAAD. هذه الدورات موجهة إلى جميع من يرغبون فقط في السفر إلى ألمانيا خلال فترة الفصل الدراسي. على سبيل المثال ، يمكنك تحسين مهاراتك في اللغة الألمانية أو ببساطة التعرف على البلد وشعبه في ألمانيا.
بالمناسبة ، فإن معظم الدورات تعقد خلال فصل الصيف. ولكن هناك أيضا بعض العروض في أشهر الشتاء.

قاعدة بيانات المنح الدراسية DAAD


إذا قمت بالنقر فوق عنصر القائمة الثالث " البحث عن المنح الدراسية" في القائمة "معلومات للأجانب" ، فستأتي إلى صفحة حيث يجب عليك النقر فوق "البحث عن زمالات" مباشرة أسفل الصورة - على الأقل إذا كنت تبحث عن منحة دراسية - لأنه بعد ذلك أتيت مباشرةً إلى قاعدة بيانات المنح الدراسية في DAAD ، والتي يتم تحديثها باستمرار وتوثيق كل من المنح الدراسية والزمالات من DAAD من المنظمات الأخرى. ما يجب عليك البحث عنه في مقالاتك في قاعدة بيانات المنح الدراسية التي وصفتها في بداية هذا المقال: "من أين يمكنني الحصول على منحة دراسية؟"



الروابط الأخرى في هذه الصفحة الرصاص على سبيل المثال إلى صفحة معلومات عامة عن فرص المساعدات المالية للدراسة في ألمانيا، كيفية تطبيق و البلاد على معلومات محددة حول المنح الدراسية، التي يجب عليك قراءتها بعناية لبلدك.

الكثير من كتيبات المعلومات
بالإضافة إلى المواقع المتاحة على www.daad.de أيضا الكثير من كتيبات المعلومات القابلة للقراءة بتنسيق pdf ، والتي أوصي بحرارة بقراءتها.
في أي حال ، أود أن: " الدراسة في ألمانيا - دليل عملي للطلاب الدوليين" مع معلومات حول الدراسة ، والقبول ، والتمويل ، والتطبيق ، والدخول والإقامة وألمانيا. دليل للطلاب الدوليين مع معلومات حول الدراسة والمعيشة في ألمانيا: العثور على سكن ، والرعاية الطبية ، والترفيه ، وقراءة الدراسات الإقليمية.
إذا كنت ترغب في إقناع والديك بدراساتك في ألمانيا ، فقد يكون من المفيد إلقاء نظرة على الكتيب "الدراسة في ألمانيا: اختيار جيد لطفلك" . يجب على جميع الراغبين في الحصول على درجة الدكتوراه في ألمانيا ، قراءة دراسات الدكتوراه في ألمانيا .

أهم صفحات المعلومات التي يجب أن تعرفها كطلاب أجانب هي سلسلة "المواقع الإلكترونية التي يجب على الطلاب الأجانب معرفتها" :

طريقة الاستخدام:  مقدمة
الموقع الاول           www.daad.de
الموقع الثاني         www.study-in.de
الموقع الثالث         www.uni-assist.de
الموقع الرابع         www.sprachnachweis.de
الموقع الخامس     www.alumniportal-deutschland.org
الموقع السادس     www.anabin.kmk.org


google-playkhamsatmostaqltradent