recent
أخبار ساخنة

تعلم اللغة الألمانية من خلال الأدب الألماني

تعلم اللغة الألمانية على الإنترنت - الجزء 17: تعلم اللغة الألمانية من خلال الأدب الألماني

Deutsch online lernen - Teil 17: Deutsch lernen durch deutsche Literatur





بالكاد يُصدق اليوم ، ولكن كانت هناك أوقات يتألف فيها جزء صغير جدًا من الدروس الألمانية للأجانب من قراءة نصوص أدبية قصيرة أو طويلة.

ومع ذلك ، فقد تغير هذا بشكل جذري في السنوات الأخيرة ، وفي الوقت نفسه اختفت الأدب بالكامل تقريبا من المواد التعليمية.

ومع ذلك ، ينبغي أن يكون هناك أيضًا شخص واحد من  بين الدارسين الألمانية ، الذين يستخدمون الأدب أحيانًا لتحسين مهاراتهم في اللغة الألمانية.
ليس من الضروري أن يكون كتاب مطبوع على الفور. أخيرًا ، هناك أيضًا العديد من العروض المجانية (معظمها) على الشبكة ، والتي أود أن أقدم لكم بعضًا منها أدناه. العرض في هذه الأثناء على جميع القنوات كبيرًا لدرجة أنه لا يمكنني سوى تقديم مجموعة صغيرة هنا.

قراءة الأدب على الشبكة

أحد أكثر العروض شهرة هو مشروع غوتنبرغ ، الذي ينشر نصوصًا أدبية مجانية انتهت صلاحية حقوق نشرها بعد مرور 70 عامًا على وفاة المؤلف.
تضم المجموعة آلاف الأعمال لأكثر من 1000 مؤلف. هناك يمكنك أن تجد كل شيء من حكايات جريم الخيالية ، إلى الكلاسيكيات الألمانية مثل شيلر أو غوته ، إلى الأدب من بداية القرن الماضي ، والتي احتلت المرتبة والأدب في الأدب الألماني.
ومع ذلك ، فإن هذه النصوص ترجع إلى سنهم ، بالطبع ، لا اللغة ولا الموضوع من نبض الوقت الحاضر.
إذا كنت المالك الفخور لقارئ Kindle أو قارئ كتب إلكترونية آخر يمكنه قراءة تنسيق Kindle ، فستحصل أيضًا على مجموعة كبيرة من الأعمال الموجودة في مشروع Gutenberg ككتب مجانية من Kindle ، والتي بالطبع أكثر متعة للقراءة من المواقع في غوتنبرغ:

كتب كيندل مجانية

بالطبع ، ليست الأدب الحديث (أو الحالي) مجانيًا على الإنترنت ، لأن المؤلفين يجب أن يعيشوا عند بيع كتبهم. ومع ذلك ، ما يمكن أن تجده بالفعل هو قراءة العينات التي قمت بزيارتها. مرتبطة في المقالات التالية:

قراءة عينات من تأليف Günter Grass



الاستماع إلى الأدب

بالنسبة للكثيرين ، تكون القراءة مريحة أكثر من الاستماع إلى الأدب. لذلك ، هناك أيضًا مجموعة غنية من الكتب الصوتية أو الملفات الصوتية على الشبكة.
كملحق لمشروع Gutenberg ، يمكن تنزيل "vorleser.net" ككتاب صوتي مجاني بتنسيق mp3 من قبل مؤلفين انتهت حقوق نشرهم بعد 79 عامًا من وفاتهم.
هناك قصص وحكايات خرافية وقصص قصيرة ، إلخ. للمؤلفين الألمان الكلاسيكيين مثل فرانز كافكا أو ثيودور فونتان أو فريدريش شيلر: كتب صوتية مجانية mp3 على "vorleser.net"
KafkaTheodor Fontane ، Friedrich Schiller.

في الآونة الأخيرة ، على سبيل المثال ، وضع فيلهلم هوف حكاية خرافية "Kalif Stork" على الإنترنت. من نفس المؤلف هناك أيضًا "القلب البارد" ، والذي يمكنني أن أوصي به أيضًا - بالطبع ، فقط إذا كنت ترغب في سماع قصة خرافية ألمانية.

موقع مشابه لـ vorleser.net

 له أيضًا RioloMedia: كتب صوتية مجانية في RioloMedia - Hörbuchkultur


نصيحتي الشخصية:

يمكنك قراءة النص هنا إذا كنت تريد:
جميع الكتب الصوتية الأخرى:

ينشر كتاب "Sprechbude" أيضًا أدبيات مؤلفين أصغر سناً يتفقون مع المنشور في المكتب: التحدث أمام الجمهور
نوع من الكتب المسموعة هي أيضًا "مقاطع الفيديو على Youtube ، التي لا تحتوي على صور متحركة إلا الصوت. إذا كنت تعرف عنوان الكتاب ، فلديك فرصة جيدة للعثور عليه على Youtube.
القصص الخيالية مثل z. على سبيل المثال ، "The Cold Heart" من تأليف Wilhelm Hauff ويعمل من قبل مؤلفين غير عامين ، ولكن يمكن أيضًا العثور على المزيد من الأعمال الأدبية الحديثة. بالإضافة إلى الأعمال الكاملة ، هناك أيضًا العديد من العينات الصوتية من الناشرين الأدبيين.
إذا كنت تحب الشعر ، يجب عليك زيارة lyrikline.org . جوهر lyrikline.org هو مكتبة صوتية حيث يمكنك الاستماع إلى قصائد مؤلفين حديثين يتحدثها المؤلف وقراءة النص
في صفحة المشروع Deutsche Lyrik ، يمكنك الاستماع إلى أكثر من 250 قصيدة ألمانية يتحدث بها المحترفون من مختلف الحقبات مجانًا. ويمثل مشروع دويتشه ليريك أيضا على Facebook.

حتى الآن ، تم نشر المقالات التالية في سلسلة تعلم اللغة الألمانية:

① كيف يمكنني تعلم اللغة الألمانية على الإنترنت؟
② ماذا وكيف تريد أن تتعلم؟
③ دورات تعلم اللغة الألمانية في شبكة
④ تعلم اللغة الألمانية مع دويتشه فيله
⑤ تعلم اللغة الألمانية في معهد غوته
⑥ التفاعلية يمارس
⑦ دبليو لتعلم اللغة الألمانية
⑧ صوت بوابات 2.0
⑨ تعلم اللغة الألمانية من خلال الفيسبوك 
⑩ قاموس
⑪ قواعد النحو
⑫ تطبيقات المحمول لتعلم اللغة الألمانية
⑬ أفضل الأدوات عبر الإنترنت لمتعلمي اللغة الألمانية
⑭ ممارسة الاستماع عبر الإنترنت
⑮ ممارسة النطق باللغة الألمانية على الإنترنت
⑯ قنوات Twitter لمتعلمين اللغة الألمانية
⑰ تعلم اللغة الألمانية من خلال الأدب الألماني

google-playkhamsatmostaqltradent