recent
أخبار ساخنة

التدرب على امتحان السماعي في اللغة الالمانية

تعلم اللغة الألمانية على الإنترنت - الجزء 14: التدرب على امتحان السماعي في اللغة الالمانية



تعلم اللغة الألمانية على الإنترنت - الجزء 14: تدرب على الاستماع عبر الإنترنت

بما أنني أتعلم الألمانية بالفعل في الجزء الثاني من هذه السلسلة على الإنترنت - الجزء 02: ماذا وكيف تريد أن تتعلم؟ بالنسبة للمتعلمين غير الرسميين ، فإن إمكانات تعلم اللغة الألمانية عبر الإنترنت غير محدودة تقريبًا ، حيث يمكن للجميع متابعة تفضيلاتهم وتطوير استراتيجيات التعلم الخاصة بهم. بالطبع ، هذا ينطبق أيضا على ممارسة الاستماع.
ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يحتمل أن يكونوا جزءًا من المتعلمين الأكثر رسمية في اللغة الألمانية هم أكثر عرضة للبحث عن دورات موجهة بشكل خاص نحو متعلمي اللغة الألمانية.
بالطبع ، العرض محدود جدًا. ما وجدته ، أريد أن أقدم لكم ما يلي.

اللغة الصوتية: الاستماع للنصوص التي يتحدثها الناطقون بها

ستجد في Audio Lingua ملفات صوتية مسجلة بواسطة متحدثين أصليين حتى يتمكن متعلمو هذه اللغة من تحسين مهارات الاستماع لديهم. لذلك ، نصوص الاستماع ليست أصيلة تمامًا ، لأن معظم المتحدثين الأصليين يحاولون التحدث بصورة أبطأ وأكثر وضوحًا من المعتاد.

ومع ذلك ، فإن عينات الصوت من Audio Lingua تقترب من الألمانية المنطوقة الحقيقية أكثر من العديد من النصوص الصوتية في الكتب الألمانية أو من وسائل الإعلام. هذا هو السبب في أن Audio Lingua مثيرة للاهتمام لأي شخص يريد تحسين مهاراته في الاستماع للألمانية المنطوقة.

في هذه الصفحة سوف تتعلم المزيد عن Audiolingua. ربطت أيضًا نصوص من audiolingua على مستويات مختلفة من الإطار المرجعي الأوروبي للغات: الاستماع مع اللغة الصوتية .

Podcasts

في مقالتي " تعلم اللغة الألمانية على الإنترنت" - الجزء 7: المدونة الصوتية لتعلم اللغة الألمانية ، لدي بعض المواد الصوتية المقدمة لك ، والتي قد تكون مثيرة للاهتمام لمتعلمي اللغة الألمانية .


أفضل طريقة لممارسة الاستماع إلى الفهم هي العثور على البودكاست البطيء الألماني ، الذي يتحدث به ببطء والصحفي الصحفي أنيك روبنز. بالإضافة إلى ذلك ، هناك نسخة لجميع النصوص.


ينطبق هذا أيضًا على حقائق الألمانية ، حيث يمكنك أيضًا حل مهام إضافية للنص مجانًا. تعد كلمات الأغاني أكثر طلبًا من حيث المحتوى وبالتالي فهي مناسبة لأي شخص يجد برنامج Slow German Podcast سهلاً للغاية.


إذا كانت لغة Slow German ثقيلة جدًا عليك ، فيمكنك تجربتها من خلال مشروع التهنئة  تحيات من ألمانيا من قبل معهد جوته.

مزيد من المعلومات حول هذه وغيرها من المواد الصوتية  تجدها هنا: تعلم اللغة الألمانية على الإنترنت - الجزء 7: المدونة الصوتية لتعلم اللغة الألمانية


الموجة الألمانية ديوتشة فيلة

الموجة الألمانية ديوتشة فيلة عروض الموجة الألمانية في تعلم اللغة الألمانية من خلال Deutsche Welle الموصوفة بالتفصيل.


لممارسة الفهم الاستماع هو "الألمانية حاليا" بشكل خاص. يهدف Deutsch aktuell إلى متعلمي اللغة الألمانية في المستويات من B1 إلى C1. وراء الألمانية حاليا إخفاء القضية الأعلى مع المفردات ، و موضوع الفيديو و الرسائل الصوتية بطيئة .


يُسمى القسم الثاني من اللغة الألمانية "اللغة الألمانية تحت المجهر" ، وهو يستهدف (جداً) المتعلمين الألمانية المتقدمين في مستوى C1 / C2. يتكون التركيز الألماني للخطوط نقل اليومية الألمانية ، Sprachbar و كلمة الأسبوع


المزيد عن   Deutsche Welle تجده هنا:

تعلم اللغة الألمانية على الإنترنت - الجزء 04: تعلم اللغة الألمانية من خلال Deutsche Welle


 Deutsch-to-go


تقدم Deutsch-to-go نصوصًا صوتية لا تزيد مدتها عن دقيقتين. لكل نص ، هناك أسئلة فهم حول الاستماع والفهم أو المفردات التي يمكنك العمل عليها بشكل تفاعلي.

لكل صوت ستجد نسخة ، حيث يمكنك القراءة مرة أخرى والتحقق من الحل بشكل مستقل.
يتم تعيين نصوص الاستماع إلى ثلاثة مستويات صعوبة (سهلة - متوسطة - صعبة) ، بحيث يجد كل من المبتدئين والمتعلمين المتقدمين ما يبحثون عنه.  deutsch-to-go.de


إعداد الامتحانات TestDaF و DSH

تقدم دورة خاصة لفهم الاستماع ، والتي تنطبق على المرشحين لامتحان TestDaF أو DSH ، دورات اللغة الألمانية للأجانب في جامعة ميونيخ (DkfA) على موقعهم الإلكتروني. النصوص الصوتية من قسم التحرير العلوم والتكنولوجيا في محطة إذاعية بافاريا 5. في صفحة الدخول ستجد دليل مفصل حول كيفية استخدام النصوص. يجب عليك بالتأكيد قراءة هذا: التدريب على الاستماع - دورات اللغة الألمانية للأجانب في جامعة ميونيخ (DkfA)


بطبيعة الحال ، فإن أجزاء اختبار السماعي التي تشير الى أمثلة اختبار TestDaF و DSH ، والتي قمت بتجميعها لك ، مناسبة بشكل خاص لتقديم الاختبار:
نموذج TestDaF المجاني يحدد من معهد TestDaF

المزيد عن الاستماع

مشاكل الاستماع - الجزء الأول - "لماذا لا أسمع جيدًا؟"Probleme beim Hörverstehen

مشاكل في الاستماع والفهم - الجزء الثاني Probleme beim Hörverstehen

حتى الآن ، تم نشر المقالات التالية في سلسلة تعلم اللغة الألمانية:

① كيف يمكنني تعلم اللغة الألمانية على الإنترنت؟
② ماذا وكيف تريد أن تتعلم؟
③ دورات تعلم اللغة الألمانية في شبكة
④ تعلم اللغة الألمانية مع دويتشه فيله
⑤ تعلم اللغة الألمانية في معهد غوته
⑥ التفاعلية يمارس
⑦ دبليو لتعلم اللغة الألمانية
⑧ صوت بوابات 2.0
⑨ تعلم اللغة الألمانية من خلال الفيسبوك 
⑩ قاموس
⑪ قواعد النحو
⑫ تطبيقات المحمول لتعلم اللغة الألمانية
⑬ أفضل الأدوات عبر الإنترنت لمتعلمي اللغة الألمانية
⑭ ممارسة الاستماع عبر الإنترنت
⑮ ممارسة النطق باللغة الألمانية على الإنترنت
⑯ قنوات Twitter لمتعلمين اللغة الألمانية
⑰ تعلم اللغة الألمانية مع الأدب الألماني

google-playkhamsatmostaqltradent