recent
أخبار ساخنة

القواميس و معاجم

تعلم اللغة الألمانية على الإنترنت - الجزء 10: القواميس و معاجم

Learn German online - Part 10: Dictionaries and dictionaries


تعلم اللغة الألمانية يتطلب قاموس جيد. خاصة بـ القواميس ، فإن اختيار العروض المجانية على الشبكة أمر هائل. حيث يمكنك بسهولة أن تفقد النظرة العامة حتى كمحترف. في هذا المنشور ، أود أن أشير إلى بعض القواميس على الإنترنت التي تستحق إلقاء نظرة فاحصة عليها. سيكون المقال التالي في هذه السلسلة حول القواعد اللغة الالمانية على الإنترنت.
أقدم لكم هنا أولاً أهم قاموس اللغة على الإنترنت ، ثم بعض المشاريع متعددة اللغات وأخيراً قاموس Linguee.




قواميس اللغة

أهم قاموس في اللغة للمتعلمين الألمانية هو القاموس Duden عبر الإنترنت. في Duden عبر الإنترنت ، يمكنك إما استخدام فهرس أبجدي أو إدخال بحث للحصول على تعريف كلمة. يمكن العثور على إدخال البحث في كل صفحة من صفحات Duden عبر الإنترنت في المنطقة الوسطى العليا.
بالإضافة إلى ذلك ، يوفر Duden إدخالات القاموس عبر الإنترنت مع نماذج صوتية لفظ الكلمة أو الصور أو مجموعات الكلمات النموذجية . ما لا يزال Duden يقدمه عبر الإنترنت مجانًا ، يمكنك قراءة المزيد في هذا المنشور : قاموس Duden مجاني تمامًا على الإنترنت .


مجموعة كاملة من الموسوعات والقواميس المختلفة، من بين أمور أخرى، القاموس الألماني wissen.de ، و قاموس من الكلمات الأجنبية و قاموس المرادفات يمكن العثور عليها في wissen.de .


مشاريع القاموس الإلكتروني اخرى مثل elexiko أو القاموس الرقمي للغة الألمانية (DWDS) أو مشروع مفردات اللغة الألمانية بجامعة لايبزيغ أقل ملاءمة للمتعلمين الألمان.

قواميس متعددة اللغات

تعد القواميس ثنائية اللغة أو متعددة اللغات الآن ، وستجدها على الأرجح إذا كانت لديك لغة أم أقل شيوعًا. نظرة عامة على العديد من مشاريع القاموس تقدم مثل الألمانية ويكيبيديا .


تتوفر قواميس LEO الشائعة في ألمانيا ، وهي متوفرة الآن في مجموعات اللغات الألمانية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والألمانية والإسبانية والألمانية والإيطالية والألمانية والصينية والألمانية الروسية والروسية والبرتغالية والألمانية البولندية. تتوفر أيضًا العديد من مجموعات اللغات مجانًا من قواميس PONS المهنية .


العديد من اللغات هي dict.cc . ومع ذلك ، يجب أن تعلم أن dict.cc هو مشروع تعاوني يمكن لكل مستخدم المساهمة في ترجماته. على الرغم من أن الترجمات يجب أن تتم الموافقة عليها من قبل مستخدمين آخرين ، إلا أن عدد المساهمين يجب ألا يكون كبيرًا للغاية ، خاصة بالنسبة للغات الأقل استخدامًا.

تتوفر قواميس arabdict الشائعة في ألمانيا للمتحدثين اللغة العربية الذي يحض بشعبية كبيرة . الذي استخدمته عندما كنت مبتدئ باللغة الالمانية و لكن في المراحل المتقدمة انتقلت الى القواميس الالمانية .

قواميس السياق

Linguee هو قاموس سياقي يتكون من نصوص ثنائية اللغة. على عكس القواميس التقليدية ، حيث لا يوجد عادة سوى ترجمة "كلمة لكلمة" ، يترجم Linguee في سياق كامل الجملة. سيسمح لك ذلك برؤية أسرع وأفضل إذا اخترت الترجمة الصحيحة لسياقك. نظرًا للعدد الكبير من الإدخالات (حاليًا أكثر من مليوني) ، يوفر لك Linguee أيضًا العديد من الكلمات النادرة التي لا توجد في أي مكان آخر. Linguee متوفر حاليًا باللغات الألمانية والإنجليزية والألمانية والإسبانية والإسبانية والإنجليزية. مزيد من أزواج اللغة في طور الإعداد.


حتى الآن ، تم نشر المقالات التالية في سلسلة تعلم اللغة الألمانية:

① كيف يمكنني تعلم اللغة الألمانية على الإنترنت؟
② ماذا وكيف تريد أن تتعلم اللغة الالمانية؟
③ دورات اللغة الألمانية على الإنترنت مجانا
④ تعلم اللغة الألمانية من خلال Deutsche Welle
⑤ تعلم اللغة الألمانية من خلال معهد جوته
⑥ التمارين التفاعلية
⑦ البودكاست الصوتية لتعلم اللغة الألمانية
⑧ بوابات التعليم اللغة الألمانية على الإنترنت
⑨ تعلم اللغة الألمانية من خلال الفيس بوك Facebook
⑩  القواميس و معاجم
⑪  قواعد اللغة الألمانية
⑫  تطبيقات الهواتف الذكية لتعلم اللغة الألمانية
⑬ أفضل الأدوات عبر الإنترنت لمتعلمي اللغة الألمانية
⑭ ممارسة الاستماع عبر الإنترنت
⑮ ممارسة النطق باللغة الألمانية على الإنترنت
⑯ قنوات Twitter لمتعلمين اللغة الألمانية
⑰ تعلم اللغة الألمانية مع الأدب الألماني

google-playkhamsatmostaqltradent