recent
أخبار ساخنة

البودكاست الصوتية لتعلم اللغة الألمانية

تعلم اللغة الألمانية على الإنترنت - الجزء 07: المدونة الصوتية لتعلم اللغة الألمانية


بطيئة المانية Podcast البودكاست الصوتية لتعلم اللغة الألمانية


بشكل أساسي ، بالطبع ، كل عرض بودكاست ألماني مناسب أيضًا لتعلم اللغة الألمانية - وهناك عدد لا يمكن السيطرة عليه من العروض. تقدم كل محطة إذاعية وتلفزيونية عشرات البرامج الإذاعية أو المرئية ، أو مجرد برامج فردية للاستماع إلى كل موضوع يمكن تصوره أو مشاهدته ، سواء كنت في الثقافة أو السياسة أو الرياضة أو العلوم أو المجتمع أو أي شيء آخر ، ستجد بالتأكيد عرضًا مثيرًا للاهتمام.

العروض الحالية لوسائل الإعلام

بالنسبة للمتعلمين الألمان المنظمين ذاتياً ، فإن الإنترنت كنز لا حصر له من مواد حديثة ومثيرة للاهتمام. فقط على نشرات الأخبار المسائية ، بث الأخبار الرئيسية في ألمانيا، هو بالفعل صفحة كاملة من عروض البودكاست.
يمكنك ض. على سبيل المثال ، قم بزيارة مركز ARD Media ، حيث يتم تجميع عرض الوسائط بالكامل لـ ARD على الشبكة وترتبط مكتبات الوسائط التابعة للمعاهد الأعضاء في ARD: ARD Mediathek . أو يمكنك الاطلاع على عرض البودكاست الكامل من Deutsche Welle .

عروض دويتشه فيله

ولكن إذا كنت تبحث عن عروض تم إعدادها خصيصًا للمتعلمين الألمان ، فهذا العرض متواضع إلى حد ما مقارنة باللغات "الكبيرة" الإنجليزية أو الإسبانية أو الصينية.
أكبر عرض بودكاست وفيديو لتعلم اللغة الألمانية هو Deutsche Welle. عرض الموجة الألمانية لتعلم اللغة الألمانية لدي في الجزء 4 من هذه السلسلة تعلم اللغة الألمانية في الإنترنت - الجزء 4: تعلم اللغة الألمانية من خلال الموجة الألمانية XXL Deutsche Welle بالتفصيل.
غالبًا ما تتعطل المشروعات الأخرى في المراحل المبكرة وتتخلى عن بعض الحلقات. ربما يرجع هذا إلى حقيقة أن مثل هذه العروض في مجال اللغة الألمانية كلغة أجنبية لا تكاد الاشتراك مقابل المال.

بطيئة المانية Podcast

استثناء واحد من البودكاست الألماني البطيء ، الذي أنتجته الصحفية أنيك روبنز. سوف تقول لك Annik في أكثر من 50 حلقة  و الكثير من الحقائق المثيرة للاهتمام حول الحياة اليومية الألمانية - من الصحف مثل A Advent إلى Z. يتحدث Annik كما يقول العنوان ببطء وبوضوح ، بحيث يكون البودكاست الألماني البطيء مناسبًا بالفعل للمتعلمين في المرحلة المتوسطة الدنيا.

حقائق الألمانية

الاستثناء الثاني هو " حقائق الألمانية" ، وهي إذاعة صوتية لمتعلمي اللغة الألمانية الذين كانوا على شبكة الإنترنت منذ بداية عام 2009 ، وفي الوقت نفسه نشر 15 حلقة. تتراوح الموضوعات من "البيرة" ، "الطقس" أو "القلاع والقصور" إلى "النظام المدرسي" و "البطالة" إلى "Stasi".
في German Facts ، بالإضافة إلى ميزة البودكاست ، هناك أيضًا مهام مجانية مع حلول ونسخ نصية وروابط أخرى للموضوع لكل حلقة. المهام والنصوص التي يمكنك تنزيلها كملف pdf جذابة للغاية بالواقع هذا ما اعجبين كمتعلم للغة الالمانية مثلي مثلك. كلمات المقاطع الصوتية و المحادثات واضحة جداً و هذا هو المطلوب المطلوبة من حيث المحتوى وبالتالي فهي مناسبة لأي شخص يجد البودكاست البطيء الألماني لتعلم مصطلحات و جمل جديدة يومياً.
بالمناسبة ، كل من Slow German Podcast و German Facts متاحان أيضًا على iTunes.

تحية من ألمانيا

إذا كانت لغة Slow German ثقيلة جدًا بالنسبة لك ، فيمكنك تجربتها مع مشروع podcasting التابع لمعهد Goethe. تحيات من ألمانيا - تقول إحدى البودكاست للمتعلمين الألمانية إنها وفقًا لمعهد جوته للمتعلمين المتقدمين ، لكن هذا يعني أن المستويات من A2 إلى B1 ، أتوقع انه  للمبتدئين.
على الرغم من أن كلمات المقاطع الصوتية  بطيئة جدًا وواضحة جدًا بالنسبة لذوقي ، إلا أن المشروع مناسب لجميع المتعلمين المتقدمين للغة الألمانية الذين ما زالوا يعانون من مشاكل في السمع وليس هناك الكثير من الفرص لممارسة الاستماع في مواقف الكلام الأصلية. هذا صحيح بشكل خاص للمتعلمين في الخارج أو المتعلمين في ألمانيا الذين لديهم اتصال ضعيف مع الألمان.
يشتمل المشروع على ما مجموعه 60 حلقة حول المواضيع "الخالدة". يمكن سماع النتائج بشكل مستقل. الحلقات ذات الأرقام من 1 إلى 30 هي أبسط من الناحية اللغوية إلى حد ما من الحلقات ذات الأرقام من 31 إلى 60. مدة كل حلقة 8 إلى 11 دقيقة.
هذه هي المقابلات والحوارات والقصص والأغاني "الأصلية" (انظر أعلاه). يشرح مشرفان الكلمات الصعبة وفي نهاية كل حلقة يكرر الاثنان معك خطابًا مهمًا. بحيث يمكنك التحقق مما إذا كنت قد فهمت كل شيء ، فهناك مخطوطات كلامية يمكنك تنزيلها كملف PDF.

المزيد من مشاريع بودكاست

المشاريع التي لم يتم تحديثها لفترة طويلة ، ولكن لا يزال بإمكانك الاستماع إلى حلقة أو حلقة أخرى مثيرة للاهتمام ، على سبيل المثال: ب: التعامل مع Guter ، والبودكاست من deutschlern.net و Pukka German Podcast ، التي تتعامل بشكل أساسي مع اللغة الألمانية العامية والأقوال والأمثال والتعابير من لغة الشباب. لغة مصدر موقع بوكا هي اللغة الإنجليزية. منشورات المدونة ثنائية اللغة - الألمانية أولاً ثم الترجمة الإنجليزية. ستجد على الموقع نسخة كاملة من المنشور.
لا تزال هناك بعض العروض بــ اللغة الإنجليزية أو لغة مصدر أخرى. هذا في رأيي مسألة ذوق. أنا شخصياً أجدها أكثر جاذبية عندما يكون كل شيء باللغة الألمانية ، لذلك يمكنك أن تنغمس في اللغة بشكل أفضل ، ولكن بالنسبة للمبتدئين ، قد يكون هذا العرض مثيراً للاهتمام. بالنسبة للمستخدمين المتقدمين - ويجب أن تكون كذلك ، إذا قرأت صفحاتي - أجد أن هذا الأمر اكثر استحسانًا.

حتى الآن ، تم نشر المقالات التالية في سلسلة تعلم اللغة الألمانية:

① كيف يمكنني تعلم اللغة الألمانية على الإنترنت؟
② ماذا وكيف تريد أن تتعلم؟
③ دورات تعلم اللغة الألمانية في شبكة
④ تعلم اللغة الألمانية مع دويتشه فيله
⑤ تعلم اللغة الألمانية في معهد غوته
⑥ التفاعلية يمارس
⑦ دبليو لتعلم اللغة الألمانية
⑧  البودكاست الصوتية لتعلم اللغة الألمانية
⑨ تعلم اللغة الألمانية من خلال الفيسبوك 
⑩ قاموس
⑪ قواعد النحو
⑫ تطبيقات المحمول لتعلم اللغة الألمانية
⑬ أفضل الأدوات عبر الإنترنت لمتعلمي اللغة الألمانية
⑭ ممارسة الاستماع عبر الإنترنت
⑮ ممارسة النطق باللغة الألمانية على الإنترنت
⑯ قنوات Twitter لمتعلمين اللغة الألمانية
⑰ تعلم اللغة الألمانية مع الأدب الألماني

google-playkhamsatmostaqltradent